الخميس 02 مايو 2024

الجزائر تدعو لحشد التأييد الإفريقي لوقف العدوان بغزة

حشد

نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني منذر بودن خلال ترؤسه بجنيف اجتماعا للمجموعة الجيوسياسية الإفريقية

ⓒ المجلس الشعبي الوطني

دعا منذر بودن نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني، رئيس المجموعة الجيوسياسية الإفريقية، إلى حشد التأييد والتضامن الإفريقي للتصويت على لائحة البند الطارئ الذي يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة.

وأبرز رئيس المجموعة، -حسب بيان للمجلس- خلال ترأسه بجنيف، اجتماعا لذات المجموعة، والذي التأم قبيل انطلاق أشغال  الجمعية  148 للاتحاد البرلماني الدولي، أبرز أهمية العمل المتعدد الأطراف في تعزيز التماسك والسلام والاستقرار.

وشدد بودرن على التضامن والحشد كنداء لأصحاب الضمائر الحية من أجل المساهمة في إعلاء صوت الحق والدفاع عن الشعب الفلسطيني أعزل، يتعرض لأبشع أشكال التقتيل والترهيب والتهجير.

وكان الهدف من عقد هذا الاجتماع هو التشاور والتنسيق وتوحيد المواقف بين برلمانات الدول الإفريقية حول القضايا التي تهم القارة، وكذا محاولة التوصل الى إجماع على تمرير بند طارئ لإدراجه في جدول أعمال الجمعية يتعلق بوقف إطلاق النار في غزة.

ومن جهته، تقدم الدكتور فاتح بوطبيق، بميدرند، بصفته عضو البرلمان الإفريقي، وباسم الوفد البرلماني الجزائري المشترك، بمقترح لائحة صادرة عن المجموعة الجيوسياسية لشمال إفريقيا، وذلك من أجل رفعها إلى مكتب البرلمان الإفريقي لتنديد  بالمجازر الشنيعة المرتكبة ضد الفلسطينين بغزة وللإشادة بالموقف المشرف لجمهورية جنوب إفريقيا في محكمة العدل الدولية الرامي لإدانة الكيان الصهوني الغاصب.

واستهلت أشغال هذا الاجتماع، الذي رفعت فيه اللائحة، بالوقوف ترحما على شهداء قطاع غزة وبقراءة فاتحة الكتاب على أرواحهم الطاهرة.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top