الأحد 28 أبريل 2024

استعداد جزائري لمضاعفة المساعدات الإغاثية الموجهة إلى غزة

المساعدات

رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يستقبل رئيس الوزراء وزير خارجية دولة فلسطين محمد مصطفى

ⓒ رئاسة الجمهورية
  • الرئيس تبون يستقبل رئيس الوزراء وزير خارجية دولة فلسطين

أكد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، استعداد الجزائر لمضاعفة المساعدات الإغاثية التي تقدمها لقطاع غزة في حال سمحت الظروف بذلك.

وجاءت تصريحات رئيس الجمهورية، خلال استقباله، الأحد، رئيس الوزراء وزير خارجية دولة فلسطين، محمد مصطفى، الذي نقل له شكر نظيره الفلسطيني محمود عباس للجزائر شعبا وحكومة على الدعم المستمر الذي توفره في كل القضايا السياسية والوطنية والاقتصادية لفلسطين.

وأضاف محمد مصطفى في تصريح له عقب الاستقبال على أنه قدم شكرا خاصا نظير الجهد الخاص الذي تبذله الجزائر وعضويتها في مجلس الأمن الدولي من أجل دعم حقوق الشعب الفلسطيني بشكل عام ودعم طلب فلسطين للانضمام كعضو كامل خلال هذه الأيام، مردفا “لم نتفاجأ بذلك وأكد لنا الرئيس تبون على استمرار الدعم الجزائري حتى تنال فلسطين العضوية الكاملة والاستقلال الكامل في المستقبل”.

وتابع رئيس الوزراء الفلسطيني أنه شكر الجزائر والرئيس تبون على دعم جهود الإغاثة في قطاع غزة الذي يعاني من حرب شعواء يشنها العدو الإسرائيلي، بالإضافة لدعم جهود وقف إطلاق النار، موضحا “الرئيس أكد لنا أنه لو سمحت الظروف فهو مستعد لمضاعفة هذه الجهود”.

وفي هذا السياق دعا محمد مصطفى الجميع لتسهيل مهمة الإغاثة لسكان غزة حتى تدخل المساعدات بشكل أكبر ويتم توزيعها بطريقة مناسبة وعادلة حتى يبقى أبناء الشعب الفلسطيني في وطنهم ويخفف عنهم قدر الإمكان المعاناة والوضع غير الإنساني الذي يتعرضون له.

وكان رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، محمد مصطفى، قد أكد في وقت سابق خلال استقباله من طرف وزير الخارجية أحمد عطاف على عمق العلاقات بين الجزائر وفلسطين وتميزها، مثمنًا دعم الجزائر المتواصل للقضية الفلسطينية.

وأضاف محمد مصطفى، أن فلسطين تعول كثيراً على الجزائر ودورها خاصة بتواجدها في مجلس الأمن، كما تراهن على جهودها من أجل التوصل إلى إقامة الدولة الفلسطينية حرة مستقلة، معربا عن أمله في أن ما “ستقوم به الجزائر في المستقبل لصالح القضية الفلسطينية سيحقّق الانجاز الأكبر بتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة”.

وبخصوص الوضع بالأراضي الفلسطينية المحتلة، قال مصطفى إن الشعب الفلسطيني يمر بوضع عصيب تحت الاحتلال كما هي الحال في غزة، لكنه سيظل صامدًا ولن يرحل وهو مصمّم على تحقيق الاستقلال والحرية.

YouTube video

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top