الاثنين 20 مايو 2024

عطاف يحل بطرابلس مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية

عطاف

وزير الخارجية أحمد عطاف في زيارة إلى العاصمة الليبية طرابلس بصفته مبعوثاً خاصا لرئيس الجمهورية

ⓒ ح.م
  • الرئيس تبون يبعث رسالة خطية إلى رئيس المجلس الرئاسي الليبي

حلَّ وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، السبت، بطرابلس، بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية، حاملا رسالةً خطية من الرئيس عبد المجيد تبون إلى أخيه رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا الشقيقة، محمد يونس المنفي.

وأفاد بيان لوزارة الخارجية، أنه تندرج هذه الزيارة في إطار تجسيد حرص رئيس الجمهورية على تعزيز أواصر الأخوة والتضامن والتعاون بين الجزائر وليبيا، وكذا الحفاظ على تقاليد التشاور والتنسيق وتكثيفها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين واستقرار المنطقة وجوارها الإقليمي.

وكان وزير الخارجية، قد حل بتونس ، الجمعة، بصفته مبعوثاً خاصا لرئيس الجمهورية، حيث  استُقبل من قبل رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة، قيس سعيد، حيث سلمه رسالة خطية من طرف أخيه الرئيس عبد المجيد تبون.

وأكد الوزير أحمد عطاف، أن الرئيس عبد المجيد تبون يحرص أشد الحرص على التواصل الدائم والتنسيق المستمر مع أخيه الرئيس قيس سعيد، وذلك في سياق مساعيهما الدؤوبة للارتقاء فعلياً بالعلاقات الجزائرية-التونسية إلى أسمى المراتب المتاحة، والاهتداء على الدوام لما فيه خير البلدين والمنطقة والجوار الإقليمي.

كما أشار أحمد عطاف إلى أن زيارته إلى تونس تأتي في سياق حركيةٍ جد إيجابية تعيشها العلاقات الجزائرية-التونسية، مؤكداً أن اللقاء شكل مناسبة ثمينة للتنويه بالأشواط النوعية التي قطعها البلدان معاً خلال السنوات الأربع الماضية تحت التوجيه الرشيد للرئيسين عبد المجيد تبون وقيس سعيد.

ومن هذا المنظور، شدد الوزير على قناعته بأن الجزائر وتونس تسيران بخطى ثابتة على الدرب الصحيح وفي الاتجاه الأصح، نحو تثمين فرص التعاون والتكامل، وتقوية اللحمة الاجتماعية بين الشعبين، وتعزيز التوافق السياسي البيني للتأثير على مجريات الأمور إقليميًا ودولياً.

وفي الختام، جدد السيد أحمد عطاف شكره لسيادة الرئيس قيس سعيد على استقباله وعلى رسالة الود والإخاء والأفكار التي حمّله إياها لنقلها لأخيه الرئيس عبد المجيد تبون.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top