الاثنين 20 مايو 2024

الجزائر وتونس تسيران بخطى ثابتة على الدرب الصحيح

الجزائر

وزير الشؤون الخارجية أحمد عطاف يستقبل من طرف رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيّد

ⓒ الرئاسة التونسية
  • الرئيس التونسي يستقبل وزير الخارجية أحمد عطاف

أكد وزير الخارجية أحمد عطاف، أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، يحرص أشد الحرص على التواصل الدائم والتنسيق المستمر مع أخيه الرئيس قيس سعيد، وذلك في سياق مساعيهما الدؤوبة للارتقاء فعلياً بعلاقات الجزائر وتونس إلى أسمى المراتب المتاحة، والاهتداء على الدوام لما فيه خير البلدين والمنطقة والجوار الإقليمي.

وفي السياق، أفاد بيان لوزارة الخارجية، أنه وبصفته مبعوثاً خاصا لرئيس الجمهورية، استُقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، الجمعة من قبل رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة، قيس سعيد، حيث سلمه رسالة خطية من طرف أخيه الرئيس عبد المجيد تبون.

كما أشار أحمد عطاف، إلى أن زيارته إلى تونس تأتي في سياق حركيةٍ جد إيجابية تعيشها العلاقات الجزائرية-التونسية، مؤكداً أن اللقاء شكل مناسبة ثمينة للتنويه بالأشواط النوعية التي قطعها البلدان معاً خلال السنوات الأربع الماضية تحت التوجيه الرشيد للرئيسين عبد المجيد تبون وقيس سعيد.

ومن هذا المنظور، شدد الوزير على قناعته بأن الجزائر وتونس تسيران بخطى ثابتة على الدرب الصحيح وفي الاتجاه الأصح، نحو تثمين فرص التعاون والتكامل، وتقوية اللحمة الاجتماعية بين الشعبين، وتعزيز التوافق السياسي البيني للتأثير على مجريات الأمور إقليميًا ودولياً.

وفي الختام، جدد أحمد عطاف شكره لسيادة الرئيس قيس سعيد على استقباله وعلى رسالة الود والإخاء والأفكار التي حمّله إياها لنقلها لأخيه الرئيس عبد المجيد تبون.

وتندرج هذه الزيارة في إطار تجسيد ما يحدو قائدي البلدين الشقيقين من حرص دائم على تثمين الزخم الكبير الذي تشهده العلاقات الجزائرية-التونسية ومدِّه بكل سبل الدعم لتحقيق نظرتهما الطموحة الرامية لإضفاء طابع النموذجية على هذه العلاقات الاستراتيجية بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين ومقاصد الأمن والاستقرار والرخاء في المنطقة.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top