الاثنين 20 مايو 2024

شبيبة القبائل .. 27 جانفي موعد جديد لمسيرة سلمية ضخمة للإطاحة بحناشي

ⓒ 12362-2753

 

رغم أن جل المتتبعين ومحبي نادي شبيبة القبائل منهمكين في متابعة آخر أخبار ومستجدات الميركاتو الشتوي، بغية التعرف على اللاعبين الذين يمثلون القميص القبائلي ابتداًء من مرحلة العودة، حيث ولم يكن الميركاتو بالنسبة للشبيبة هذا الموسم عاديا، بعد فشل استقدامات الصائفة الماضية بسبب عدم ناجح الصفقات التي كان ينتظر منها الكثير، في حين مرحلة التحويلات الشتويةُ وصفت بالناجحة بكل المقاييس، حيث خرجت منه الشبيبة فائزة بعد الظفر بأحسن ما هو متوفر في سوق التحويلات رغم الركود الكبير الذي ميزه، إلا أن المعارضة أو ما تسمى بلجنة الإنقاذ لم يهدئ لها بال حتى تصل لمسعاها وهو الإطاحة بالإدارة الحالية وعلى رأسها الرئيس محند شريف حناشي.

ورغم إلغاء المسيرة الأولى التي كانت مقررة يوم 12 جانفي الماضي لدواعي تنظيمية، بسبب ما سمي بمحاولة تسييس المسيرة، التي كانت من المنتظر أن يشارك فيها كل شرائح المجتمع وممثلي القرى ودوائر منطقة القبائل من متتبعين وعارفين وحتى مثقفين ووجوه سياسية، تحت لواء واحد وغاية واحدة وشعار موحد هو تحرير شبيبة القبائل من المسيرين الحاليين.

وحسب بعض الأصداء التي استسقيناها من تيزي وزو، فإن بعض منظمات الأحزاب السياسية أرادت أن تستغل الحشود الكبيرة التي كانت من المنتظر أن تشارك، لأغراض سياسية لا علاقة لها بالرياضة، بدليل المنشورات التي علقت في الساحات العمومية في أكثر من منطقة بتيزي وزو، باعتبارها المسرح الذي سيحتضن هذا الحدث. وبعد أن اطلعت ذات اللجنة على حقيقة بعض ما سموهم بالانتهازيين، قامت فورا بإصدار بيان آخر تدعوا فيه لتغيير التاريخ تجنًبا لأي أمر قد يعكر صفو المسيرة، التي ومنذ انطلاق سلسلة وقائعها شهر ماي من العام الماضي، كانت دائًما تتسم بشهادة الأعيان، بالهدوء والالتزام بالنظام العام، وفق ترخيص السلطات المحلية للولاية.

وبعد سلسلة متواصلة من مشاورات تم الاتفاق على التاريخ الجديد وهو 27 جانفي الجاري والذي تعتبره اللجنة أكثر من هام بغية الفصل في مستقبل فريق يمثل منطقة بأكملها، وتخليصها من رداءة التسيير حسب تعبيرهم. هذا، وينتظر أن تنطلق المسيرة كما جرت عليه العادة ابتداًء من الساعة 10 من أمام ملعب أول نوفمبر مروًرا بالمدينة الجديدة وبنهج المسمى”ستيتي”، ومن ثمة التعريج على البلدية القديمة وصوًلا للولاية، لإسماع صوت الجماهير للسلطات المعنية.

تجدر الإشارة إلى أن ذات اللجنة عينت اللاعب السابق جمال مناد، كناطق رسمي للمسيرة، حيث من المنتظر أن تعقد عند نهاية المسيرة ندوة صحفية على الساعة الرابعة مساءا بقاعة الشهيد عازم لتقديم رجال الأعمال والمستثمرين الجدد.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top