الأحد 19 مايو 2024

يوسف عاشق: كل هياكل وزارة العمل ستكون تحت تصرف الدولة لمواجهة كورونا

ⓒ casnos

كشف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي شوقي عاشق يوسف، اليوم، عن وضع جميع الهياكل الصحية التابعة للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء عبر التراب الوطني، تحت تصرف قطاع الصحة، وذلك في اطار العمل التضامني على مستوى الحكومة لمواجهة وباء كورونا، فيما أكد وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد على أان كل قدرات الدولة مجندة لمواجهة الفيروس.

وأضاف وزير العمل شوقي عاشق، خلال الزيارة التي قادته رفقة وزير الصحة، عبد الرحمن بن بوزيد الى مركز التشخيص والكشف والعلاج بحسين داي، أن الهياكل التابعة للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الاجراء، تتمثل في 31 مركزا للتشخيص والكشف والعلاج وأربعة مراكز جهوية للتصوير الطبي الشعاعي.

كما أكد عاشق بأن 1000 طبيب و131 مساعدة اجتماعية يعملون في كل من الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء والصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية لغير الاجراء، سيكونون تحت تصرف قطاع الصحة لمساعدة الاطباء في المستشفيات والمراكز الصحية.

وقصد المساهمة في إحصاء الأسر المعوزة خاصة في مناطق الظل والاماكن المعزولة ومساعدتها، يضع القطاع تحت تصرف السلطات المحلية الشباك المتنقل الخاص بصناديق الضمان الاجتماعي، مزود بالامكانيات البشرية والتقنية اللازمة، الذي تم اتخاذه لتقريب الخدمات من المواطن.

وأكد الوزير أن هذه الاجراءات والتدابير “تندرج في اطار الجهد الوطني” للتصدي ومحاربة فيروس كورونا (كوفيد-19)، حيث قام القطاع بتسخير كافة الامكانيات التابعة له من أجل المساهمة في الحفاظ على صحة و سلامة المواطنين، معتبرا أن هذه المرحلة “تتطلب تعبئة كافة القدرات وتجند الجميع والعمل يد واحدة لتجاوز هذه الفترة الاستثنائية”.

ودعا يوسف عاشق جميع المواطنين للبقاء في بيوتهم حيث يمكنهم الحصول على جميع الخدمات والأداءات عن بعد عبر الوسائل الرقمية والتطبيقات الالكترونية التي يجدونها في الموقع الالكتروني لوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي أو المواقع الالكترونية التابعة للهيئات تحت الوصاية.

من جانبه أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد، على توفر الإمكانيات اللازمة لمواجهة وباء كورونا، داعيا لضرورة تجنيد كل الطاقات اللازمة لمواجهة الفيروس الذي انتشر عبر كل الولايات.

وشدد بن بوزيد على ضرورة تجند جميع الطاقات البشرية، من أجل مواجهة هذا الوباء العالمي، الذي انتشر عبر معظم ولايات الوطن، مردفا ” لدينا عدو واحد يجب أن نتجند ونتضامن لمواجهته”، مؤكدا بأن كل الوزارات قدمت المساعدات اللازمة كما أنها سخرت كل الوسائل لخدمة المواطن والحفاظ على صحته.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top