الجمعة 17 مايو 2024

وزارة العدل تكشف عن اعداد إتفاقية التوأمة بين المدرسة العليا للقضاء الجزائرية والإيطالية

ⓒ magisstrale-1280x720

كشفت وزارة العدل، عن إعداد مشـروع إتفاقية التوأمة بين المدرسة العليا للقضاء الجزائرية والمدرسة العليا للقضاء الإيطالية، إضافة إلى التحضير لتنظيم عمليات تكوينية أخرى لفائدة القضاة الممارسين في المجالات ذات الأولوية بين الطرفين.

وأوضحت الوزارة عبر بيان لها، أنه في إطار التعاون القضائي الجزائري والإيطالي في مجال التكوين، يشارك 10 قضاة من العاملين بالقطب الجزائي الإقتصادي والمالي ومن الأقطاب الجزائية المتخصصة في تكوين عالي المستوى عبر الأنترنت، من تنظيم مدرسة الشرطة المالية الإيطالية، حول موضوع” المبادئ الدولية لمكافحة تبييض الأموال و تمويل الإرهاب “، وذلك إلى 13 جويلية 2021.

وأضافت ذات المصالح أن الدورة التكوينية ستكون متبوعة بتكوينين في موضوعين آخرين لفائدة نفس فوج القضاة المشاركين، التكوين الأول حول موضوع ” التقنيات الإقتصادية والمالية لإسترداد الموجودات والممتلكات المتعلقة بالجريمة المنظمة ” والتكوين الثاني حول موضوع ” المشروع العالمي حول الجباية و الجريمة – تكوين قاعدي ” ، بالإضافة إلى تكوين حضوري على مستوى مدرسة الشرطة المالية الإيطالية لاحقا ، لفائدة قاضيين.

وأشارت الوزارة أنه يتم حاليا إعداد مشـروع إتفاقية التوأمة بين المدرسة العليا للقضاء الجزائرية والمدرسة العليا للقضاء الإيطالية، إضافة إلى التحضير لتنظيم عمليات تكوينية أخرى لفائدة القضاة الممارسين في المجالات ذات الأولوية بين الطرفين.

وللإشارة فقد تم تنظيم ندوة عن طريق التحاضر عن بعد بين المدرستين يوم 3 جوان 2021 للتعريف بالنظامين القضائيين لكلا البلدين، لفائدة الطلبة القضاة للدفعة 26، نشطها متدخلون من كلا الجانبين إضافة إلى مداخلة سفير إيطاليا بالجزائر جيوفاني بوجليس، الذي أكد على أهمية هذا التعاون الذي يعد ثمرة للعمل المشترك ونقطة إنطلاق لتعاون ثري في المجال القضائي.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top