الجمعة 17 مايو 2024

وزارة العدل تبرمج دورة تكوينية حول موضوع “مساعدة ضحايا الجرائم”

ⓒ وزارة-العدل

برمجت وزارة العدل دورة تكوينية حول موضوع “مساعدة ضحايا الجرائم” لفائدة محامين ومساعدين قضائيين، وكذا جمعيات ناشطة في المجال القضائي، بهدف تحسيس المشاركين الفاعلين في المجال القضائي لوضعية ضحايا الجريمة، لاسيما النساء والقصر، والتعرف على سبل التنسيق العملي بخصوص مجالات مساعدتهم.

وأفاد بيان وزارة العدل، أنه في إطار البرنامج الأوروبي لدعم قطاع العدالة في الجزائر، سيتم تنظيم عن طريق إدارة البرنامج و بالتنسيق مع الشريك الأوروبي ” وحدة الدعم” دورة تكوينية متخصصة حول موضوع مساعدة ضحايا الجرائم لفائدة جمهور متنوع يشمل 10 محامين و 4 مساعدين قضائيين و7 جمعيات ناشطة في المجال القضائي، بالمدرسة العليا للقضاء بالقليعة.

وأضافت ذات المصالح أنه سينشط أشغال هذه الدورة 3 خبراء مختصين عن طريق التحاضر المرئي عن بعد في المادة وهم SERGE PORTELLI ، انطلاقا من فرنسا و أيت زاي نادية وفريدي بشرى وذلك بصفة حضورية.

وأشارت الوزارة أن هذه الدورة تهدف إلى تحسيس المشاركين الفاعلين في المجال القضائي لوضعية ضحايا الجريمة، لاسيما النساء والقصر، والتعرف على سبل التنسيق العملي بخصوص مجالات مساعدتهم وإطلاعهم بإطارها القانوني الداخلي والدولي وعناصرها وأدواتها، كل دلك ضمن السياسة الجزائية الحديثة.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top