الأحد 19 مايو 2024

وزارة التجارة تعلن إحصاء 3057 ناشط في بيع النظّارات الطبية “بطريقة غير قانونية “

ⓒ 0B6A6290edited

نصب، اليوم، الأمين العام لاتحاد التجار والحرفيين الجزائريين، حزاب بن شهرة، رسميا، الفيدرالية الوطنية للنظاراتيين، المنضوية تحت لواء اتحاد التجار والحرفيين، وشدد الأمين العام على ضرورة التكفل بانشغالات النظاراتيين وتبادل الأفكار والمقترحات لتحسين هذا القطاع وتنظيمه، بالنظر إلى الفوضى التي يشهدها القطاع ما يمكن أن يتسبب في تهديد صحة المستهلك بالدرجة الأولى في ظل غياب أطر وقوانين تنظم هذه المهنة.

وأوضح بن شهرة خلال كلمته، في حفل تنصيب الفيدرالية ذاتها بمقر الاتحاد العام للتجار والحرفيين بالعاصمة، أنه يتعين على الفيدرالية الوطنية للنظاراتيين وبعد تنصيبها الرسمي أن تطرح انشغالات المهنيين ومشاكلهم، مما يمكن إيصالها إلى السلطات العليا بالبلاد، لاسيما أمام انتشار واسع لناشطين ببيع النظارات الطبية دون ترخيص.

ومن جهته، أوضح ممثل وزارة التجارة، مقراني محمد، أن وزارة التجارة أحصت 3057 ناشط في بيع النظارات الطبية “بطريقة غير قانونية”، مشيرا إلى أنه اتخذت إجراءات ردعية للناشطين الذين لم يحترموا القواعد اللازمة في بيع النظارات، كاشفا عن شروع وزارة التجارة في فتح تحقيق حول القضية.

وأضاف المتحدث ذاته، أن وزارة التجارة تعمل من أجل تذليل العقبات التي تواجه المهنيين، وحماية المستهلك من هؤلاء الناشطين غير الشرعيين الذين يهددون صحة المستهلك، مشددا على أن وزارة التجارة لا تتسامح مع كل المخالفات، وتتابع عن طريق لجان مختصة كل المعطيات الخاصة بهذا الانشغال.

كما ثمّن ممثل وزارة التكوين المهني، تنصيب الفيدرالية الوطنية للنظاراتيين، داعيا إلى ضرورة العمل من أجل التكفل بكافة الانشغالات التي يطرحها هؤلاء المهنيون.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top