الأحد 19 مايو 2024

نقابة القضاة تدعو القضاة إلى الفصل في جميع القضايا المدنية الجاهزة دون تمييز

ⓒ d-القضاة-يشلون-قطاع-العدالة-بالكامل-2fbbb

دعت النقابة الوطنية للقضاة، القضاة إلى الفصل في جميع القضايا المدنية الجاهزة، ومعالجة القضايا المدنية الأخرى دون تمييز بين أطرافها، وهذا للتخفيف من معاناة المتقاضين تبعا لتعطل مصالحهم جراء استمرار هذا الوضع الوبائي.

وتتقدمت النقابة الوطنية للقضاة، عبر بيان أطلعت “الإخبارية”، على نسخة منه، بالشكر لجميع قضاة الجزائر اثر استجابتهم الشبه كلية لدعوتها بخصوص النطق بجميع الأحكام المتعلقة بالقضايا المدنية التي كانت في النظر، واستمرارهم في ضمان الخدمة العمومية للمتقاضين، رغم افتقار أغلب المقرات القضائية للحد الأدنى من ظروف الوقاية من وباء كورونا، مؤكدة أن القضاة قد استجابوا بنسبة كبيرة لدعوتها بعدم التمييز بين المتقاضين في معالجة القضايا المدنية.

وأضافت النقابة، أنه مع استمرار انتشار جائحة كورونا وما رافقه من قرار السلطات العمومية بتمديد العمل بتدابير الحجر الصحي إلى غاية 13 جوان 2020، وادراكا منها بمعاناة المتقاضين تبعا لتعطل مصالحهم جراء استمرار هذا الوضع، داعية القضاة إلى الفصل في جميع القضايا المدنية الجاهزة، ومعالجة القضايا المدنية الأخرى دون تمييز بين أطرافها، متى توفرت شروط الوقاية الضرورية من الوباء في المقر القضائي.

وتأسفت النقابة للإجراءات الهزيلة التي اتخذتها وزارة العدل لحماية المقرات القضائية من الوباء، والتي لم تتعد مراسلة رؤساء الجهات القضائية من أجل حثهم على تعقيم المقرات القضائية وإلزام القضاة والموظفين على استعمال الكمامات داخلها، لكن دون توفير لا وسائل التعقيم ولا الكمامات.

وأشادت النقابة برؤساء الجهات القضائية، وقضاة النيابة، وقضاة التحقيق، والقضاة المكلفين بالفصل في القضايا الاستعجالية وقضايا الموقوفين وقضايا المثول الفوري، على مجهوداتهم منذ ظهور وباء كورونا في الجزائر، واستمرارهم في أداء مهامهم دون توقف، في سبيل ضمان ديمومة المرفق القضائي.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top