الأحد 19 مايو 2024

عصماني: “اتركوا أبناء الشعب يتولون المسؤوليات”

ⓒ lamine-osmani-full-HD

دعا، اليوم، لمين عصماني، رئيس حزب صوت الشعب، المواطنين للمشاركة بقوة في الانتخابات المحلية المزمع تنظيمها في 27 نوفمبر الجاري، واختيار الكفاءات التي ستتولى المجالس البلدية والولائية، مشددا على ضرورة منح الفرصة للشباب من أجل تسيير البلديات والمجالس الولائية، قائلا” أتركوا أبناء الشعب يتولون المسؤوليات”.

وأوضح عصماني خلال استضافته، بمنتدى الحوار في اطار الحملة الانتخابية التي تدخل يومها 18 على التوالي، أنه اذا لم ينخرط الشعب في الانتخابات تبقى ناقصة شعبيا، مما وجب على الجميع المشاركة في هذه الانتخابات، خاصة وأن مؤشرات العزوف الانتخابي ما تزال قائمة”، مشيرا الى أن حزبه شارك في الانتخابات المحلية في 200 بلدية عبر ولايات الوطن و قد أسقطت عن الحزب 280 قائمة ترشح ، معترفا في هذا السياق، بارتكاب تجاوزات فيما يخص قوائم الترشح لانتخابات 27 نوفمبر الجاري.

وفي سياق ذي صلة، أكد عصماني، أن “الجزائر في حاجة لنقلة نوعية في ممارسة السياسية وعلينا تحرير الذهنيات “، مشيرا الى أن وعود بعض المترشحين لا معنى لها بسبب هيمنة الإداري على المنتخب ، مستطردا” علينا الخروج من مؤسسة البلدية التقليدية إلى مؤسسة اقتصادية”.

وفي سياق حديثه عن تسيير البلديات، قال عصماني، أن” 70 بالمائة من ميزانية البلديات توجه للتسيير وعلينا التوصل إلى استقلال الذمة المالية للبلدية”

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top