الخميس 16 مايو 2024

عرقاب يؤكد أن الطاقم الحكومي يعمل على تحسين الوضع المالي لشركة سونلغاز

ⓒ arkab-APS
صحافية

قال وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، أن الطاقم الحكومي على دراية بالصعوبات التي تواجهها شركة الكهرباء والغاز “سونلغاز”، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن شركة سونلغاز استطاعت تحقيق نقلة نوعية بخصوص خدمات توفير الكهرباء والغاز، مؤكدا أن رئيس الجمهورية وضع في صميم أولويات برنامجه تلبية الاحتياجات الطاقوية للمواطنين.

أوضح عرقاب، خلال ندوة صحفية أعقبت اجتماع مديري شركات الفروع القاعدية لمجمع سونلغاز، أن الحكومة رفقة شركة سونلغاز، تعمل على البحث عن الحلول من أجل تحسين وضعها المالي، منبها أنه رغم الصعوبات، فإن الوزير الأول والطاقم الحكومي يثقان في سونلغاز، لرفع التحدي.

وقال وزير الطاقة إن شركة سونلغاز استطاعت تحقيق نقلة نوعية بخصوص خدمات توفير الكهرباء والغاز، شاكرا كل إطارات مؤسسة سونلغاز، الذين ساهموا في إخراجها من الأزمة التي كانت تتخبط بها، مشددا على ضرورة توفير الكهرباء والغاز، لتكون المحرك لكل النشاطات الاقتصادية، داعيا مسيري الشركة، إلى بذل مجهودات أكبر، كون البلاد في مرحلة تحول طاقوي.

وطمأن المسؤول الأول عن قطاع الطاقة والمناجم قائلا بأن الحكومة تعمل على توفير الموارد المالية لكل القطاعات للنهوض بها والوصول للتنوع في المجال الاقتصادي، مؤكدا على مواصلة الجهود المبذولة للربط بالطاقة والتركيز على رفع العزلة عن مناطق الظل وربط الأنشطة المنشئة للثروة ومناصب العمل، خاصة قطاع الفلاحة ومختلف الصناعات، لافتا أن توفير الطاقة في أقصى نقطة بجنوب البلاد، هو مجهود جبار من قبل كل الفاعلين في “سونلغاز”.

وأبرز محمد عرقاب، دور المراقبة الميدانية للمشاريع ذات الاهتمام الكبير في التنمية، مذكرا بأن رئيس الجمهورية وضع في صميم أولويات برنامجه، تلبية الاحتياجات الطاقوية الأساسية للمواطنين والبلاد، وتوفير الظروف المعيشية الجيدة وذلك من خلال ضمان وصول الكهرباء والغاز للجميع.

كما شدد الوزير على إعطاء اهتمام خاص لإنجاز وإنهاء المشاريع الطاقوية الضرورية من أجل تأمين التزويد بالطاقة الكهربائية خلال فصل صيف 2021 من حيث الجودة واستمرارية الخدمة.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top