الخميس 16 مايو 2024

عاشق: كل عمال الإدماج سيتم تنصيبهم بداية من الأسبوع المقبل

ⓒ ACHEK

أكد وزير العمل والتشغيل يوسف عاشق، بمجلس الأمة أن عمال وكالات التشغيل يعملون في ظروف مزرية، مشددا على أن مشكل إدماج هذه الفئة قد تم حله، وسيتم تنصيبهم كليا بداية من الأسبوع القادم.

وأضاف يوسف عاشق، خلال مناقشة مشروع القانون الذي يعدل ويتمم القانون رقم 04-19 والمتعلق بتنصيب العمال ومراقبة التشغيل، المعدل والمتمم، من طرف أعضاء مجلس الأمة، بأنه قد تم حل كل المشاكل المتعلقة بالإدماج والمناصب الشاغرة وغير الشاغرة وتوفير الموارد المالية لـ 416 ألف متعاقد سيدمجون بداية من الأسبوع القادم.

وأعلن عاشق عن إسداء تعليمات خاصة لقطاع المالية والوظيف العمومي ووزارة العمل ووزارة الداخلية للعمل سويا لاتخاذ إجراءات من شأنها توفير مناصب مالية. وخلص الاجتماع إلى إعداد تعليمة وزارية مشتركة على مستوى الوزارة الأولى التي عرضت في المجلس الوزاري المشترك ووافق عليه مع العلم أنها حددت 10أيام فقط لإدماج الدفعة الأولى ثم الثانية ثم الثالثة وهذا استجابة لوعد رئيس الجمهورية.

وأكد الوزير أن وكالة دعم وتشغيل الشباب تحتاج لدعم أكثر، مضيفا “العديد من المؤسسات لا تعطينا معطيات صحيحة من 600 ألف شركة أنشئت وفق صيغ مختلفة”، مردفا “لا يمكن أن نواصل في نفس الوتيرة في منح الأموال، خاصة وأن غالبية المشاريع تكمن في وكالات كراء السيارات”، مشيرا في السياق ذاته إلى أن قطاعه يحتاج إلى وقت لتجسيد التزاماته تجاه الحكومة .

من جانب آخر، اعترف وزير العمل بوجود تفاوت بين رواتب سوناطراك ورواتب في شركات أخرى، مشيرا إلى أن هذا التفاوت يستدعي مراجعة سياسة الأجور وفق ما تتطلبه سوق الشغل.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top