الأحد 19 مايو 2024

رزيق: الجزائر تسعى لرفع المبادلات التجارية مع الدول الافريقية لإعطاء ديناميكية جديدة

ⓒ 123764811_1076796892770535_147392149085877077_n

أكد وزير التجارة، كمال رزيق، أن الجزائر تسعى لرفع المبادلات التجارية مع الدول الافريقية، الأمر الذي سيساهم في تعزيز الحركية التجارية بين الدول القارة، مبرزا أن الرهان اليوم هو إعطاء ديناميكية جديدة للتجارة الخارجية والرفع من قيمة الصادرات خارج المحروقات.

واستقبل وزير التجارة، بمقر الوزارة رفقة الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية عيسى بكاي سفير جمهورية تنزانيا الاتحادية بالجزائر اجاكوب جايدون كينغو، حيث تباحث الطرفان سبل تطوير التعاون التجاري بين البلدين.

وأكد رزيق أن الجزائر تسعى لرفع المبادلات التجارية مع الدول الافريقية خاصة مع دخول اتفاقية التبادل الحر القارية حيز التنفيذ، الأمر الذي سيساهم في تعزيز الحركية التجارية بين الدول القارة، مضيفا أن الرهان اليوم هو إعطاء ديناميكية جديدة للتجارة الخارجية والرفع من قيمة الصادرات خارج المحروقات مع التركيز على تفعيل مجلس رجال الأعمال بين البلدين في أقرب الآجال باستعمال طرق التحاضر المرئي عن بعد كمرحلة أولى.

من جانبه أبدى التنزاني استعداد بلاده لبرمجة زيارات متبادلة لرجال الأعمال بعد القضاء على وباء فيروس كورونا نهائيا وبحث فرص الشراكة بما يعود بالمنفعة الاقتصادية لكلا البلدين وذلك في إطار سياسة رابح رابح.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top