الأحد 19 مايو 2024

دخول النظام المعلوماتي الخاص بتحليل بيانات كورونا حيز الخدمة

ⓒ كورونا

أعلنت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي دخول النظام المعلوماتي المؤشر الذي يسمح بتحليل بيانات فيروس كورونا حيز الخدمة، واتخاذ المصالح المختصة للقرارات الصائبة في الوقت المناسب، مؤكدة على نجاح اختراع أحد شباب الجزائر ومؤسسته الناشئة.

وأضافت الوزارة من خلال بيان لها، نشرته عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر”، أن النظام المعلوماتي والمؤشر الذي سيسمح بتحليل بيانات فيروس كورونا تم وضعه حيز الخدمة وفي ظرف قياسي قدره 72 ساعة، موضحة بأن النظام يشمل 48 ولاية ويتم تحديثه بطريقة آنية.

ويعود الفضل في هذا النظام إلى الشاب الجزائري محمد لطفي مكناش، الذي تمكن من وضع النظام برمته وفي وقت قياسي، بعد عرضه على رئيس اللجنة الوطنية لمتابعة تفشي وباء “كورونا المستجد”، جمال فورار، وكذا وزير العمل والتشغيل يوسف عاشق.

وكشفت الوزارة بأن النظام الجديد تم تطويره من قبل الشاب الجزائري في إطار مؤسسته الناشئة، الممولة من طرف الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب، مؤكدة بأنه سيمكن السلطات المختصة من اتخاذ القرار الصائب في الوقت المناسب.

وقدم وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي شوقي عاشق يوسف خالص تحياته إلى كل الشباب المخلصين من أبناء الجزائر، الذين يعملون بدون هوادة جنبا إلى جنبا حتى نتمكن من تجاوز هذه الفترة الصعبة التي نعيشها.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top