الأحد 19 مايو 2024

حمس تنسحب من الانتخابات المحلية بهذه البلدية

ⓒ حمس

أعلنت، حركة مجتمع السلم، “حمس”، لبلدية الرباح لولاية الوادي، انسحابها من الانتخابات المحلية المقررة في 27 نوفمبر الجاري، معللة ذلك كون أن التأطير الذي تغير عن الانتخابات البرلمانية السابقة، واصفة ذلك بأنه لا يخدم الانتخابات في البلدية”-بحسب بيان للحركة-.

وفي السياق، نددت القوائم المترشحة للانتخابات المحلية البلدية والولائية في بلدية الرباح بما اسمته الخرق الواضح للقانون في قوائم المؤطرين، مشيرة في بيان لها، الى أنه بعد خروج لقوائم المؤطرين وتغييرهم بمؤطري انتخابات 2017، مما يدل على نية مبيتة لتزوير الانتخابات -بحسب ما ورد في نص البيان-.

ودعا ممثلو الاحزاب على غرار، جزب جبهة المستقبل، وعن حركة البناء ومترشح عن صوت الشعب، رئيس السلطة المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، التحقيق في هذه القضية.

وفي السياق، بادر فعاليات المجتمع المدني بالبلدية ذاتها، للتنديد والاستنكار بشدة الممارسات التي تقوم بها المندوبية الولائية المستقلة للانتخابات، والمتمثلة في عدم تسليم قوائم المؤطرين النهائية للمندوب البلدي.

وأضاف البيان، الذي اصدرته فعاليات وجمعيات المجتمع المدني، أن الامر الذي أحدث لغطا كبيرا في الشارع مفاده حدوث عملية تغيير جذرية لمؤطري الانتخابات واستبدالهم بمؤطرين سنة 2017، الامر الذي” يعتبره البعض انقلابا على الارادة الشعبية ومحاولة التزوير”.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top