الاثنين 20 مايو 2024

جزائريون يواظبون على صيام “عرفة” ويستغلونها للدعاء لرفع الوباء

ⓒ large-الحجاج-الجزائريون-سيعانون-هذه-السنة-وهذا-السبب-a8ca8

يواظب العديد من الجزائريين على صيام يوم عرفة المتزامن ليوم غدا الخميس 30 من الشهر الجاري، لما له من فوائد واجر عظيم بالنظر لهذا اليوم العظيم في مناسك الحج، وبادر العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مدار اليومي الماضيين الى التذكير بالأجر الكبير الذي سيكون لصائم يوم عرفة، داعين الجزائريين للصيام والدعاء الله سبحانه وتعالى ليرفع عنها الوباء.

ويحل علينا غدا يوم الوقوف بعرفة، هذا اليوم المبارك الذي يحرص معظم الجزائريين على صيامه لما فيه من فضل عظيم وكبير، فقد روى مسلم وغيره عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “صيام يوم عرفة أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده”. فصيام يوم عرفة عند الله يحتسب بسنتين، لذا يستحب خلال هذه الأيام المباركة وبالأخص يوم عرفة الإكثار من الدعاء، الصلاة، ذكر الله، الصيام والقيام.

وتحولت منصات التواصل الاجتماعي خلال هذا اليوم الى منابر للدعوة الى صيام يوم عرفة والدعاء لله سبحانه وتعالى، لان يرفع على البلاد هذا الوباء في اقرب الآجال، وعاش الجزائريون أيام صعبة بسبب الوضع الصحي الذي تعيشه البلاد بسبب الوباء كورونا كوفيد 19، منذ بداية ظهور الحالة الأولى للوباء في فيفري الفارط.

وجاء عيد الأضحى ويوم عرفة هذه السنة في ظروف استثنائية يعيشها الجزائريون على غرار باقي دول العالم والعالم الإسلامي بسبب الجائحة، ويؤمل الجزائريون في هذه ط الأيام المباركة” ان تزيل هذه الغمامة وينقشع هذا الضباب ويزيل الوباء في اقرب الآجال وتعود الحياة الطبيعية للجزائريين.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top