الأحد 19 مايو 2024

تنصيب فريق عمل لتطوير البنية التحتية للجودة في مجال الطاقة الشمسية

ⓒ images-160

أعلنت محافظة الطاقات المتجددة و الفعالية الطاقوية عن تنصيب فريق عمل متعدد القطاعات خاص بتطوير البنية التحتية للجودة في مجال الطاقة الشمسية والفعالية الطاقوية، مشيرة إلى أن “هذا يندرج في إطار تجسيد برنامج الحكومة في شقه المتعلق بالانتقال الطاقوي”.

و أفاد بيان للمحافظة، أن هذا التنصيب يدخل في إطار المهام الموكلة للمحافظة المتعلقة بالتنسيق بين القطاعات و المتدخلين المعنيين لتطوير استخدام الطاقات المتجددة و ترقية الفعالية الطاقوية في البلاد ، وحرصا منها على تجسيد برنامج الحكومة في شقه المتعلق بالانتقال الطاقوي.
وحسب المصدر ذاته، يضم هذا الفريق ممثلين عن أهم القطاعات و الهيئات المعنية،و سيكون الفريق مسؤولا عن إدارة هذا المشروع إلى غاية تجسيد أهدافه، حيث سيضطلع بوضع قواعد معترف بها لضمان خدمات ذات جودة عالية و إتاحة منتجات ومعدات لها علاقة باستغلال الطاقة الشمسية ذات مردودية، تتماشى و المعايير الدولية.

وأشار البيان ذاته إلى أن هذا الفريق سيعكف على تطوير مؤهلات اليد العاملة المتخصصة في مجال الطاقة الشمسية والفعالية الطاقوية، بغية تنظيم هذه الشعبة و حماية الاقتصاد الوطني من جهة، و إرساء ديناميكية جديدة تسودها الجودة و تسمح بخلق فرص عمل.

ونوه البيان إلى أن “فريق العمل يضم ممثلين عن قطاعات وهيئات متعددة على غرار وزارات الداخلية ، الطاقة ، التكوين والتعليم المهنيين ،الصناعة ،السكن والعمران والمدينة التجارة ،البيئة والطاقات المتجددة”.

وأضاف المصدر ذاته، “يضم ايضا كل من شركة سوناطراك وسونلغاز ومركز تنمية الطاقات المتجددة و وكالة تطوير استخدام الطاقة وترشيده ولجنة ضبط الكهرباء والغاز والهيئة الجزائرية للإعتماد والمعهد الجزائري للتقييس و مجمع الطاقة الشمسية، مشيرا إلى أنه من أبرز صلاحيات المحافظة المتعلقة بهذا الموضوع هي مرافقة إنشاء مخابر للمطابقة ومراقبة نوعية الأجهزة و تحديد الاستراتيجية الصناعية لإنجاز البرنامج الوطني لتطوير الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية والمشاركة في إعداد إطار تشريعي وتنظيمي تحفيزي لتطوير الطاقات المتجددة”.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top