الثلاثاء 21 مايو 2024

بولنوار: كل محلات المواد الغذائية ستستمر بالنشاط في ظل ترتيبات مواجهة كورونا

ⓒ بولنوار
صحافية

أكد رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الحاج الطاهر بولنوار على ضرورة الاستمرار في التقيّد الشديد بشروط النظافة واستمرار نشاطات التجارة الخاصّة بالمواد الغذائية، داعيا إلى الإغلق المؤقّت للنشاطات خارج المواد الغذائية والاستهلاك الضروري اليومي.

وأضاف الطاهر بولنوار من خلال بيان له، أن لجنة المتابعة الخاصة بالمساهمة في مواجهة انتشار فيروس كورونا وضمان التوزيع وفي آخر اجتماع لها أكدت على ضرورة الالتزام باجراءات الوقاية والحد من انتشار الفيروس المعلنة من طرف السلطات العموميّة والهيئات الرسميّة والمؤسسات الصحيّة.

وأكد البيان على ضرورة الاستمرار في التقيّد الشديد بشروط النظافة وتعقيم المساحات التجاريّة ووسائل العمل ومركبات نقل السلع والبضائع، مع استمرار نشاطات التجارة الخاصّة بالمواد الغذائية (المخابز – الخضر والفواكه – اللحوم – المواد الغذائية العامة ) ..

ودعت الجمعية لضرورة الإغلاق المؤقّت للنشاطات خارج المواد الغذائية والاستهلاك الضروري اليومي مثل (الملابس والأحذية – قطع الغيار – صالونات الحلاقة – مواد البناء – مقاهي الإنترنت – المكتبات – تنظيف السيارات ) ..

وطالبت السلطات العمومية بتسهيل نقل السلع والبضائع الاستهلاكيّة الضروريّة لتموين الأسواق بين الولايات، مع دعوة أصحاب المحلّات في الأحياء والتجمّعات السكّانيّة إلى إيصال السلع المطلوبة إلى بيوت زبائنهم في حدود الإمكان.

وشدد البيان على ضرورة مرافقة الفلاحين ومنتجي المواد الغذائيّة والدواوين الفلاحيّة للاستمرار في التّموين واستقرار العرض، داعيا إلى ضرورة المشاركة في الأعمال الخيرية والتضامنيّة (مواد غذائية – مواد تنظيف) بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية ولجان الأحياء.

وتتعهّد الجمعيّة برفع انشغالات التجّار وأصحاب الخدمات المتضرّرين من الإجراءات الضروريّة الحالية إلى الوزارات المعنية مباشرة بعد تعافي بلادنا ومجتمعنا إن شاء الله، والاستمرار في محاربة جميع أشكال المضاربة التزاما بتعاليم ديننا الحنيف وقيم أخلاقنا وتجنّبا للمخالفات القانونيّة، مع الاستمرار في توعية الزبائن بأهميّة ترشيد الاستهلاك وطمأنتهم بوفرة مخزون المواد الاستهلاكيّة والغذائيّة.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top