الثلاثاء 21 مايو 2024

بولخراص: الشركة تعمل جاهدة على التكفل بالانشغالات ذات الطابع الاجتماعي للعاملين

ⓒ received_1441421816217557
صحافية

أكد الرئيس المدير العام لمجمّع سونلغاز، شاهر بولخراص أن الشركة تولي اهمية بالغة للتكفل بالانشغالات ذات الطابع الاجتماعي للعاملين بتوفير مناخ وظروف عمل ملائمة، مشيرا الى ان الحوار الاجتماعي هو المقاربة التي يعتمدون عليها لجعل العمال شريكا اساسيا في سيرورة المجمع، مشددا على ضرورة استكمال تعزيز كل ما يخدم العاملين والمتقاعدين خاصة كل ما يتعلق بالخدمات الصحية.

قال بولخراص خلال عقد تعاضدية عمال الصناعات الكهربائية و الغازية جمعيتها العامة في درة عادية وذلك برئاسة الأمين العام للفدرالية الوطنية لعمال الصناعات الكهربائية والغازية عاشور تلي بمقر الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء و الغاز في جسر قسنطينة أن البعد الاجتماعي لا ينفك يكون ومنذ سنوات احد ركائز الاستراتيجية التي ما فتئ المجمع يتبناها بل ويعمل على تحيينها و تطويرها كلما اقتضت الحاجة الى ذلك تماشيا والتغيرات الحاصلة في محيطنا و التي و ان لا يمكننا الا ان نتأثر بها نسبيا نسعى لنلعب دور المؤثر فيها نسبيا كذلك بما يكفل بلوغ الاهداف.

وأضاف المتحدث ذاته أن سونلغاز تولى اهمية بالغة للتكفل بالانشغالات ذات الطابع الاجتماعي بما يكفل للعاملات والعاملين توفير مناخ و ظروف عمل ملائمة تليق بالتضحيات التي لا يتوانون عن تقديمها يوميا، مشيرا الى أن الحوار الاجتماعي هو المقاربة التي تعتمد عليها بامتياز بما يجعل من كافة اطارات وعاملات وعمال المجمع شريكا اساسيا في سيرورة المجمع، لافتا أن هذه التضحيات المقدمة تضع سونلغاز امام مسؤولية جسيمة ازاء من كانوا بالأمس هم كذلك معهم او هؤلاء الذين سبقوهم الى العمل والتضحية في سبيل هذا المجمع.

وشدد الرئيس المدير العام لمجمّع سونلغاز على ضرورة استكمال تعزيز كل ما يخدم العاملات و العمال و كذلك المتقاعدات والمتقاعدين منهم في المجال الاجتماعي بكل ما يحمله هذا المفهوم من معنى وما يتيحه من مخرجات وفي مقدمتها على سبيل المثال لا الحصر كل ما يتعلق بالخدمات الصحية.

ونوه نفس المسؤول بالمجهوذات الجبارة التي بذلت على مستوى التعاضدية منذ سنوات من اجل تحسين ادائها و تعزيز فعاليتها من خلال اعتماد نظم معلوماتية حديثة تتمفصل على عقيدة عمل عمودها الفقري هو الاصغاء و عدم الوقوع في فخ الانغلاق على الذات، مؤكدا ان مسؤولية التعاضدية من مسؤولية مجمع سونلغاز ازاء كافة العاملات و العمال و ينبغي ان تعمل دوما لكي تكون انعكاسا او تمثيلا امينا لروح السياسة التي ينتهجها المجمع و هي السياسية التي تضع البعد الاجتماعي في جوهر المعادلة التي قامت على اساسها اكبر المدنيات و الحضارات الا و هي معادلة : التحدي-الرد-الاستجابة.

يذكر أن فعاليات افتتاح الجمعية العادية للتعاضدية و الذي تصادف مع إحياء الذكرى الثلاثين لإنشائها، تم بحضور عدد من المدراء العامين لشركات مجمّع سونلغاز و أعضاء من الفدرالية الوطنية للعمال.

كما أشرف الرئيس المدير العام لمجمّع سونلغاز، شاهر بولخراص و بمعية الأمين العام للفدرالية الوطنية لعمال الصناعات الكهربائية و الغازية، عاشور تلّي، على تنصيب أربعة مسؤولين جدد على مستوى الشركة الجديد” الهولدينغ”.
و يتعلّق للأمر بكل من المدير التنفيذي للنشاطات والخدمات دويدا رابح، صخري عبد الرحمان مدير مشروع مكلف بانشاء شركة الصناعة، ريزو حسين مدير مشروع مكلف بانشاء شركة الهندسة و البناء وقبايلي نبيل مدير مشروع مكلف بانشاء شركة الحراسة swat ( الناتجة عن دمج شركات SAT SAH SAR في SWAT).

و يندرج حفل التنصيب الذي تم على مستوى المديرية العامة لسونلغاز، في إطار تنفيذ ورقة الطريق المسطّرة ضمن الاستراتيجية الجديدة “سونلغاز 2035”.
و في السياق أوصى بولخراص على ضرورة إلتزام المسؤولين الجدد بالتفاني في العمل على تنفيذ المخطّط الجديد لسونلغاز، التي قال بأنها اليوم في مواجهة عديد التحديات التي تقتضي مواجهتها من أجل ضمان مكانة الشركة و تأكيد استمرارها في تقديم الخدمة العمومية.

من جانبه أثنى عاشور تلي، على المجهودات الكبيرة التي يتم بذلها من قبل الرئيس المدير العام لمجمّع سونلغاز في سبيل تنفيذ الإستراتيجية الجديدة لسونلغاز . خاصة في شقها التنظيمي الجديد . مؤكدا بأن المهمة ليست بالسهلة لكنها أيضا ليست مستحيلة.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top