الأحد 19 مايو 2024

بن قرينة: “الانتخابات بنت الحراك الأصيل وبها سنستكمل بناء المؤسسات الدستورية”

ⓒ Lakhdaria-Bengrina

أكد رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة، أن الانتخابات المحلية المزمع تنظيمها في 27 نوفمبر الجاري هي” بنت الحراك الأصيل المبارك وسيتم استكمال المسار الديمقراطي في بناء المؤسسات الدستورية”.

وأوضح بن قرينة خلال استضافته بمنتدى الحوار، أن الحراك الأصيل كان ينادي بمحاربة الفساد وتفكيك منظومته المعقد بدعم مؤسسات الدولة بعيد عن الخلافات السياسية، قائلاّ” نستكمل مسار مؤسساتنا الدستورية من خلال الانتخابات، ويمكن أن نسير نحو الأفضل في ظل الحوار وعدم التهميش واستحقاق يعبر عن ارادة الشعب”.

وأضاف بن قرينة، أن” الخارطة السياسية لم تشهد تغييرات حقيقية ولكن محتوى قوائم الترشيحات يتغير وتراجع للمال الفاسد”، مشيرا الى أنه متفاءل في هذه الاستحقاقات دون غرور أو مزايدة ونتائجها ستكون إيجابية لصالح الحزب.

وبخصوص تطرقه لمشروع قانون تجريم الاستعمار، رد بن قرينة” أنه يحتاج إلى إرادة وعزيمة سياسية وتحالف نخبوي ولحمة شعب، قائلا “ليس لدينا عقد في التعامل مع فرنسا بندية وليس لدينا عداوة دائمة، لدينا شروط الاعتراف والاعتذار والتعويض والتعامل بعيدا عن كل فوقية”، مضيفا أن “فرنسا بعقليتها الاستعمارية تعاملنا كل يوم وهناك من يتودد إليها كل ثانية”.
فضيلة/ح

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top