الثلاثاء 14 مايو 2024

بن بوزيد يكشف عن إطلاق أكبر عملية تلقيح وطنية بداية من 4 سبتمبر المقبل

ⓒ benbouzid

كشف اليوم وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، عن إطلاق أكبر عملية تلقيح وطنية بداية من 4 سبتمبر المقبل، والتي سيكون بمثابة تحد لتلقيح أكبر عدد من المواطنين، معلنا عن استلام قريبا 5ملايين جرعة لقاح ضد فيروس كوفيد-19 على أن تليها ثلاث دفعات أخرى مع نهاية السنة.

والتقى وزير الصحة، مع مديري الصحة ومديري المؤسسات الاستشفائية لولايات الوطن عبر تقنية التحاضر عن بعد ، للوقوف على سير عملية التلقيح تزامنا مع الدخول الاجتماعي، حيث كشف عن التحضير للانطلاق في أكبر عملية تلقيح وطنية بداية من 4 سبتمبر المقبل وذلك بالتعاون مع عدة قطاعات وزارية وبالتنسيق مع الولاة ورؤساء البلديات.

وأكّد الوزير أن هذه العملية التي تدوم أسبوعا وتتزامن مع الدخول الاجتماعي، سترمي إلى التمكن من تلقيح أكبر عدد من المواطنين من خلال تجنيد كل مستخدمي قطاع الصحة بالتنسيق مع القطاعات الأخرى على أن تستفيد كل الولايات من هذه العملية عبر خريطة صحية ستمس كافة مناطق الوطن خاصة النائية وتلك الواقعة في مناطق الظل.

كما أضاف بن بوزيد أن الـ11 من شهر سبتمبر أو ما سيطلق عليه اسم Big Day سيكون بمثابة تحد حقيقي للتمكن من تلقيح أكبر عدد من المواطنين كما سيتم خلاله تقييم حصيلة التلقيح خلال هذا اليوم المفتوح.

وتحدث الوزير عن توفير كل الإمكانات المادية البشرية لإنجاح هذه العملية التي ستبقى متواصلة إلى غاية الوصول إلى تلقيح أكبر نسبة من المواطنين، مؤكدا على ضرورة المرافقة الإعلامية لمختلف وسائل الإعلام سمعية، بصرية ومسموعة لإنجاح العملية التي تعد الأكبر من نوعها.

وجدد بن بوزيد التأكيد على أن عملية التلقيح تبقى الحل الوحيد لضمان دخول اجتماعي آمن، معلنا عن الاستلام قريبا جرعات جديدة من اللقاحات ضد فيروس كوفيد-19 والمتمثلة في 5 ملايين جرعة على أن تليها ثلاث دفعات أخرى مع نهاية السنة.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top