الخميس 16 مايو 2024

بعد انتهاء الهدنة المؤقتة.. الكيان يستأنف “همجيته” بغزة

ⓒ ihtu

استأنف الكيان الصهيوني من جديد وبعد انتهاء المدة المحددة للهدنة المؤقتة، عملياته العسكرية على القطاع، وعاود “همجيته” باستهداف المدنين، حيث شن غارات على مختلف أنحاء غزة، ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والمصابين.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، الجمعة، أنه استشهد وأصيب عشرات المواطنين، غالبيتهم أطفال ونساء،الجمعة، في تجدد لقصف الاحتلال الإسرائيلي، برا وبحرا وجوا، على مناطق متفرقة من قطاع غزة، بعد انتهاء اليوم السابع للهدنة المؤقتة.

وأضاف المصدر ذاتهّ، إن طفلتين رضيعتين من عائلتي استشهدتا جراء قصف طائرات الاحتلال منطقة عصقولة وحي الشجاعية في مدينة غزةّ، ونحو 20 جريحا وصلوا إلى المستشفى المعمداني جراء قصف الاحتلال المتواصل على عدة أحياء من مدينة غزة.

وأوضح المصدر ذاته، أن أربعة مواطنين استشهدوا وأصيب آخرون، في غارة استهدفت منزلا لعائلة بالسوق الغربي وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة، كما قصفت منزلا غرب رفح، ما أدى لاستشهاد مواطن وإصابة آخرين.

وحسب المصدر ذاته، فان عدد من الشهداء والجرحى نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء غارات متواصلة على مخيمات المغازي والنصيرات والبريج وسط القطاع ، كذلك أُعلن عن استشهاد المصور الصحفي عبد الله درويش في غارات الاحتلال على القطاع.

 ومن جهته، أفاد أسامة حمدان القيادي في حركة حماس في تصريح  للجزيرة، أن الاحتلال والإدارة الأميركية يتحملان مسؤولية توقف الهدنة المؤقتة، مشيرا الى أن الاحتلال يؤكد أنه لا مجال للثقة في سلوكه، وعلينا أن نصمد ونستمر في مواجهة العدوان وآلته العسكرية.

وأضاف المسؤول ذاته، “سعينا بشكل جاد وما زلنا نسعى للهدنة حتى مع عودة العدوان الإسرائيلي، والحل الحقيقي هو البحث في آليات وسبل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي”، مشيرا الى أن “الخلاف الأساسي هو نظرة الكيان الإسرائيلي للشعب والقضية الفلسطينية، وسنظل منفتحين على أي جهد يبذل لوقف العدوان وفق ما يحقق مصالح شعبنا”-على حد تعبيره-.

وفي السياق، أفاد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة باستشهاد المصور الصحفي عبد الله درويش في قصف للاحتلال الإسرائيلي، واستنكر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، استئناف إسرائيل حربها الوحشية على المدنيين في القطاع، محمّلا المجتمع الدولي وفي مقدمته الولايات المتحدة المسؤولية عن الجرائم الإسرائيلية.

وأفادت  وزارة الصحة بغزة، إن إسرائيل ترتكب مجازر جديدة في القطاع فور انتهاء الهدنة راح ضحيتها عدد من الشهداء والجرحى، مؤكدة  ارتفاع عدد ضحايا مجازر الاحتلال خلال ساعتين من انتهاء الهدنة إلى 14 شهيدا وعشرات الجرحى.

وانتهت عند الساعة السابعة من الجمعة، الهدنة الإنسانية المؤقتة في قطاع غزة التي بدأت في 24 نوفمبر الماضي واستمرت 7 أيام.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top