الأحد 19 مايو 2024

السفير الصحراوي: على الأمم المتحدة مراجعة مواقفها بخصوص الصحراء الغربية

ⓒ الصحراء-33

شدد السفير الصحراوي في الجزائر، عبد القادر طالب عمر، اليوم، على أن بلاده ستراجع مواقفها مع الأمم المتحدة، في حال استمرار دعمها للمغرب، مؤكدا على أن تراجع البوليساريو عن خيار الحرب أمر مستبعد.

وأضاف السفير عبد القادر طالب عمر، خلال ندوة بعنوان “الكركرات…سنة من بعد”، نظمها المعهد الوطني للدراسات الإستراتيجية الشاملة، بأن البوليساريو نبهت الأمم المتحدة إلى أنها ستراجع موقفها واتفاقيات السلام التي ترعاها، في حال عدم تصحيحها لمواقفها، في ظل تغاضي مجلس الأمن على ما يجري في أرض الواقع.

وأفاد طالب عمر، بأن مشكل الأمم المتحدة انها ليست منسجمة في إجراءاتها ومواقفها مع النصوص ما جعل بعثة تنظيم استفتاء تقرير المصير بالصحراء الغربية، بعثة “معاقة” عن قصد وليست مثل باقي البعثات مع وجود تدخل مقصود لتجميدها، مردفا “البوليساريو لن تسمح بإضاعة المزيد من الوقت”.

وأوضح سفير الصحراء الغربية، بان ملك المغرب وفي خطابه الأخير رسم خروج المغرب بكل وضوح عن خطة السلام، إلا أن مجلس الأمن لم يغير من طريقة تعامله معه، ما ترك امام الشعب الصحراوي خيار الحرب فقط، مضيفا “من يراهن على أن الصحراويين سيتسلمون ويرفعون الراية البيضاء فهو واهم”.

وشدد السفير على الشعب الصحراوي سيواصل الكفاح المسلح ولن يتوقف كما تطالبه الأمم المتحدة وبعض الدول، بحجة العودة إلى الوضع السابق، مؤكدا على أن البوليساريو لن تنخدع مرة أخرى بوقف اطلاق النار الذي طال أجله دون تقديم أي فائدة.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top