الاثنين 20 مايو 2024

الرئيس تبون يوجه رسالة للشعب بمناسبة عيد النصر

ⓒ تبون (2)

وجه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، رسالة للشعب الجزائري، بمناسبة الإحتفال بعيد النصر الموافق لـ 19 مارس، وجاء فيها ما يلي:

1- 19 مارس، شهر الشهداء تنحني القامات لأرواحهم الزكية الطاهرة، و شهر من أشهر رفاقهم المجاهدين الأحياء الذين نتوجه إليهم بالتقدير والعرفان، أطال الله في عمرهم.

2-على الدولة المسؤولية الكاملة لحماية الذاكرة الوطنية، وجمع كلّ ما يتعلّق بها سواء في الداخل من شهادات حية، ومخطوطات، ومعالم أثرية، وتسجيلات صوتية أو مصورة، وأفلام وثائقية، أو في الخارج مع الإصرار على استرجاع أرشيف وطننا خلال الحقبة الاستعمارية كاملاً، وجماجم رموز قادة المقاومة الشعبية .

3-هؤلاء ليس مكانهم أقبية المخازن أو قبور مجهولة، وإنما، في مقابر الشهداء بين ذويهم وأهلهم وتحت العلم الوطني المفدّى .

4-استجلاء مصير المفقودين أثناء حربنا التحريرية، وتعويض ضحايا التجارب النووية، يظلّان محلّ المتابعة والاهتمام إلى أن تطوى ملفاتهم بشكل عادل.

5-رسالة الشهداء، لن تسمح أبدًا باستمرار الممارسات والذهنيات التي زرعتْ بذور الفساد السياسي والمالي وأفسدت الأخلاق، وغذّت نفوس الشباب باليأس، وكادت بانحرافاتها الخطيرة أن تُقوّض أركان الدولة الوطنية.

6-سنواصل بعون الله، وبكلِّ ثقةِ وإصرار العمل على أخلقة الحياة السياسية والحياة العامة، اعتمادًا على الكفاءات الوطنية في الداخل والخارج.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top