الأحد 19 مايو 2024

الجيش يقضي على إرهابيين اثنين بتيبازة

ⓒ الإرهابي

تمكنت مفرزة من الجيش الوطني الشعبي، اليوم الأحد، من القضاء على إرهابيين إثنين بغابة تاغزوت أحسن بتيبازة، مع ضبط رشاش كلاشينكوف وبندقية قناصة وكمية من الذخيرة.
وجاء في بيان وزارة الدفاع الوطني، أنه “في إطار مكافحة الإرهاب وإثر عملية بحث وتمشيط بغابة تاغزوت أحسن، بلدية مسلمون بولاية تيبازة الناحية العسكرية الاولى، قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي صباح اليوم 05 جانفي 2020، على إرهابيين (02) وضبطت مسدسا (01) رشاشا من نوع كلاشنيكوف وبندقية (01) قناصة وكمية الذخيرة”.
وتأتي هذه العملية التي ما تزال متواصلة، لتعزز ديناميكية النتائج الإيجابية التي تحققها مختلف وحدات الجيش الوطني الشعبي، ولتؤكد مدى اليقظة والاستعداد الدائمين، عبر كافة ربوع الوطن، لدحض كل محاولات المساس بأمن واستقرار البلاد.

كشف وتدمير 20 مخبأ للجماعات الإرهابية بسكيكدة

من جهة أخرى، تمكن الجيش الوطني الشعبي من كشف وتدمير 20 مخبأ للجماعات الإرهابية بسكيكدة. وجاء، في بيان وزارة الدفاع الوطني، تحوز “الإخبارية” على نسخة منه، أنه “في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل استغلال المعلومات وتبعا لعملية البحث والتمشيط بمنطقة واد الدخيل، بلدية وادي الزهور بولاية سكيكدة الناحية العسكرية الخامسة، كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 04 جانفي 2020، (20) مخبأ للجماعات الإرهابية و(20) قنبلة تقليدية الصنع و(250) كيلوغرام من مادة الأمونيترات بالإضافة إلى مواد غذائية وألبسة وأفرشة وأغراض أخرى مختلفة”.
وأضاف البيان أنه “وفي نفس السياق، كشفت ودمرت مفرزة أخرى للجيش الوطني الشعبي إثر عملية بحث وتمشيط بغابة تاغزوت أحسن، بلدية مسلمون بولاية تيبازة الناحية العسكرية الأولى، أربعة مخابئ للجماعات الإرهابية وقنبلة تقليدية الصنع ومواد غذائية وأغراض أخرى”
وأفاد أنه “وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي خلال عمليات متفرقة بكل من تمنراست وبرج باجي مختار الناحية العسكرية السادسة وجانت الناحية العسكرية الرابعة، (22) شخصا وضبطت شاحنة ومركبة (01) رباعية الدفع و(35) مولد كهربائي و(27) مطرقة ضغط وأغراض أخرى.
وفي سياق آخر، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الجمارك بغرداية الناحية العسكرية الرابعة ، تاجري (02) مخدرات وضبطت (1,135) كيلوغرام من مادة الكوكايين و(63100) قرص مهلوس، فيما أوقفت مفرزة أخرى بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني بأم البواقي الناحية العسكرية الخامسة تاجري (02) مخدرات بحوزتهما (614) قرص مهلوس.
من جهة أخرى، أحبط حرس السواحل محاولات هجرة غير شرعية لـ (46) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من وهران ومستغانم وسكيكدة.
كهينة.ب

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top