الأحد 19 مايو 2024

الجزائر و قطر توقعان اتفاقية رياضية جديدة… ومباراة ودية بين المنتخبين

ⓒ 368 (7)

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم، الجمعة، عن توقيعه اتفاقية تعاون مع نظيره الجزائري في إطار تعزيز العلاقات بين الطرفين في سبيل تطوير اللعبة الأكثر شعبية في البلدين والارتقاء بها.

وتم توقيع هذه الاتفاقية، التي ستمتد خمسة أعوام قادمة، في حضور الشيخ حمد بن خليفة بن حمد آل ثاني، رئيس اتحاد الكرة في قطر، ونظيره من الجزائر خير الدين زطشي، وكذلك المدير الفني لمنتخب “محاربي الصحراء” جمال بلماضي.

وتهدف هذه الاتفاقية بين البلدين الشقيقين إلى تعزيز دورهما بما يخدم لعبة كرة القدم، واستثمار العلاقة الأخوية بينهما في الارتقاء بكرة القدم إلى آفاق أكبر، والإصرار على تجسيد ذلك بأرض الواقع.

كما ستشمل هذه الاتفاقية والتعاون تبادل الخبرات، في المجال الفني والمهني، التي تسمح بتطوير وتنمية المواهب الشابة في المنتخبين والأندية المحلية، خاصة مع الخبرة التي اكتسبها الجانب القطري في هذا المجال، وأبرز مثال على ذلك أكاديمية “أسباير” الناجحة، ومستشفى الطب الرياضي “أسبيتار”.

وحسب ما أكده رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، خير الدين زطشي، فإن هذه الاتفاقية ستسمح بتطوير العلاقات الرياضية بين الجانبين القطري والجزائري، كما تم الاتفاق على تنظيم مباراة ودية بين بطل آسيا وبطل أفريقيا خلال الفترة المقبلة.

وقال زطشي بهذا الخصوص: “الاتفاقية مع الاتحاد القطري لكرة القدم ستكون لمدة 5 سنوات، وتهدف إلى تعزيز وتطوير علاقتنا الرياضية، كما تمّ الاتفاق على إقامة مباراة ودية بين المنتخبين”.

وتابع زطشي تصريحاته: “اتفاقية التعاون تشمل كلّ ما يتعلق بكرة القدم من تنظيم مباريات وتبادل حكام والاستفادة من خبرات قطر في تنظيم البطولات والطب الرياضي”.

ولا تعد هذه الاتفاقية المرة الأولى التي يسجل فيها الاتحادان القطري والجزائري تعاوناً على هذا المستوى، إذ إن هناك اتفاقية ما زالت سارية المفعول متعلقة باستغلال مستشفى الطب الرياضي “أسبيتار” من طرف المنتخب الجزائري، مثلما كان الحال عند مشاركته في بطولتي كأس العالم 2010 و2014.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top