الاثنين 20 مايو 2024

إجلاء أكثر من 30 ألف مواطن حتى اليوم

ⓒ الجوية-الجزائرية
صحافية

بلغ عدد الرعايا الجزائريين العالقين بالخارج بسبب تفشي جائحة كورونا والذين تمت إعادتهم إلى أرض الوطن 30.863 مواطن منذ مارس المنصرم.

وجاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية “بلغ عدد الرعايا الجزائريين العالقين في الخارج إثر جائحة كوفيد-19 والذين تمت إعادتهم إلى أرض الوطن منذ انطلاق عملية الإجلاء في شهر مارس 2020 إلى غاية يوم 03 سبتمبر 2020 ثلاثين ألف وثمانية مائة وثلاثة وستين (30.863) مواطن حيث أمنت السلطات الجزائرية لهذا الغرض أكثر من 115 رحلة جوية و4 رحلات بحرية بالإضافة إلى عمليات الإجلاء التي تمت عبر الحدود البرية للمواطنين الذين كانوا عالقين في تونس وليبيا وموريتانيا”.

و”تتواصل عملية الإجلاء في مرحلتها الرابعة والأخيرة حيث وصل إلى أرض الوطن 631 مواطن جزائري يومي 28 و29 أوت 2020 قدموا جوا من مطار أورلي بباريس (فرنسا) وتم برمجة رحلتين جويتين من المطار نفسه يومي 5 و11 سبتمبر 2020″، يضيف بيان وزارة الشؤون الخارجية.

وأعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية عن تنظيم رحلتين بين الجزائر وفرنسا يومي الخامس والحادي عشر سبتمبر الجاري، كما أعلنت عن فتح وكالاتها التجارية استثناء أمس الجمعة.
وأوضحت الجوية الجزائرية في بيان لها نشرته على موقعها الرسمي في “الفايسبوك” عن تنظيم هاتين الرحلتين يومي 5 و11 سبتمبر 2020 بين مطاري الجزائر العاصمة وأورلي بالعاصمة الفرنسية باريس، في سياق رحلات إجلاء الرعايا.

ودعت لها الغرض زبائنها من الرعايا والمقيمين والذين يحوزون على تأشيرة فضاء تشينغن “د” التقرب من وكالاتها التجارية لتأكيد تذاكر سفرهم، وأعلنت بالمناسبة في هذا السياق عن فتح وكالاتها التجارية الواقعة بساحة موريس أودان والأوراسي والنهائية يوم أمس الجمعة.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top