الجمعة 21 يونيو 2024

يورو 2024: ألمانيا أول المتأهلين لدور الـ16

ألمانيا

بطولة للتاريخ للحارس الألماني مانويل نوير المرشح لتحطيم عديد الأرقام القياسية على مستويين الفردي والجماعي

ⓒ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم
  • تعد المناشافت أكثر المنتخبات تنشيطًا لنهائي المسابقة منذ انطلاقها عام 1960 بمجموع 6 مرات فازت في ثلاث منها سنوات 1972 و1980 و1996
صحافي في القسم الرياضي

حسمت ألمانيا لصالحها مواجهة الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا، والتي تستضيف فعالياتها حتى تاريخ 14 جويلية المقبل.

وتغلب المنتخب الألماني على المجر بثنائية نظيفة، على أرضية ملعب ميرسيدس بينز في مدينة شتوتغارت، الأربعاء.

ليصل للفوز الثاني له على التوالي في المجموعة الأولى، ويُرسم تأهله لدور الـ16 قبل ملاقاته لنظيره السويسري في الجولة الختامية.

بدوره، مني المنتخب المجري بهزيمته الثانية في المسابقة، بعد تلك المسجلة أمام سويسرا في اللقاء الأول (3-1)، وهي النتيجة التي من شأنها تقليص حظوظه للعب الأدوار الإقصائية.

وبصم على أهداف المانشافت كل من صانع ألعاب نادي بايرن ميونخ، جمال موسيالا في الدقيقة الـ22، ونجم نادي برشلونة إلكاي غاندوغان في الدقيقة الـ67.

إحصائيات ممتازة لأصحاب الأرض

أشرك المدرب الألماني يوليان ناغلسمان، التشكيل الأساسي نفسه الذي اكتسح إسكتلندا بخماسية كاملة في افتتاح مباريات الطبعة الـ17 من “يورو”.

حتى ولو لم يحرز زملاء المتألق توني كروس الكمية ذاتها من الأهداف، إلا أنهم حافظوا على نظافة شباكهم هذه المرة وعززوا رصيدهم ليتصدروا قائمة أفضل خط هجوم لحدّ الآن.

كما يمتلك أصحاب الأرض أفضل معدل للتمريرات الناجحة بنسبة 93.5 في المائة، بفضل قوة خط وسطه الذي يضم توني كروس وإلكاي غاندوغان وفلوريان فيرتز وجمال موسيالا إضافة إلى روبرت أندريش.

نوير يخرس منتقديه

تعرض قائد منتخب ألمانيا وحارسها الأسطوري مانويل نوير، لانتقادات كبيرة خلال فترة التحضيرات التي سبقت نهائيات يورو ألمانيا 2024.

وتساءلت وسائل إعلام ألمانية، في حديثها للمدرب ناغلسمان عن سبب اختيار نوير لحراسة عرين الفريق رغم الهفوة التي ارتكبها خلال مباراة اليونان الودية.

ووُفق مدرب بايرن ميونخ السابق، في قراره لاسيما بعد المردود الاستثنائي الذي قدمه بطل العالم في مباراة المجر حيث حرم رفاق المهاجم دومينيك سوبوزلاي من التسجيل في ثلاث مناسبات.

تجدر الإشارة إلى أن مانويل نوير (38 سنة)، عادل رقم الأسطورة الإيطالية جيانلويجي بوفون بمناسبة مباراة المجر كأكثر الحراس مشاركة في نهائيات كاس أمم أوروبا برصيد 17 مقابلة، ويستطيع كسر الرقم بداية من الموعد القادم ضد سويسرا في حال اعتمد عليه المدرب مجددًا.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top