الأربعاء 03 يوليو 2024

ولاية الجزائر تنظم برنامجا ثريا بمناسبة عيد الاستقلال

ولاية الجزائر

مصالح ولاية الجزائر تسطر برنامجا مكثفا لإحياء الذكرى الثانية والستين لعيدي الاستقلال والشباب

ⓒ ح.م
  • الاحتفال سيشهد عدة نشاطات ثقافية فنية ورياضية إلى غاية 13 جويلية الجاري

سطرت مصالح ولاية الجزائر برنامجا مكثفا لإحياء الذكرى الثانية والستين لعيدي الاستقلال والشباب 05 جويلية، حيث سيعرف البرنامج تنظيم نشاطات كبرى ذات طابع ثقافي، فني، ورياضي وسط المدينة.

وأفادت مصالح ولاية الجزائر، في منشور لها عبر موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”، أنه الاحتفال سيشهد تنظيم عدة نشاطات على مستوى كل المقاطعات الإدارية الـ14، وهذا إلى غاية 13 جويلية الجاري.

وكشف ذات المنشور بالتفصيل عن البرنامج المسطر من قبل الولاية، حيث سيضم هذا الاحتفال المتنوع المهرجان الوطني للمواهب الشابة في فنون الغناء، ورشات في الفن التشكيلي بشوارع العاصمة، الملتقى الوطني للرق النحاسية، سباق الركض الحضري، قافلة الكشافة الإسلامية لذاكرة المحروسة، البطولة الولائية للتجديف، المهرجان الوطني للفانتازيا، مهرجان الأغنية التراثية، سباق ترياتلون باب الوادي، وغيرها من النشاطات الثقافية والرياضية.

وسينظم المهرجان الوطني للمواهب الشابة في فنون الغناء من 1 إلى 8 جويلية، بمشاركة 116 شاب وشابة من 58 ولاية، وذلك بالبريد المركزي، حديقة باب الزوار، منتزه الصابلات، مسرح الهادي فليسي، نادي عيسى مسعودي ومسرح الكازيف.

أما ورشات الفن التشكيلي بوسط العاصمة، فستنظم إلى 6 غاية جويلية، بساحة البريد المركزي، شارع زيغود يوسف، شارع ديدوش مراد، حديقة خميستي، حديقة صوفيا، نفق البريد المركزي، كما سينظم الفن التشكيلي في ضيافة الجمهور على مستوى خمس محطات لميترو الجزائر وميترو الجزائر.

وفيما يتعلق بالملتقى الوطني للفرق النحاسية، فسيتم تنظيمها بسيدي عبد الله، وسط العاصمة، منتزه الصابلات بمشاركة 10 فرق من 7 ولايات، ومشاركة رمزية لفرقة من الصحراء الغربية وفرقة من تونس.

ومن بين النشاطات الأخرى كذلك، زيارة 620 كشاف لمعالم القصبة التاريخية والحضارية حاملين الراية الوطنية،وذلك في تاريخ 4 جويلية بعد منتصف الليل. كما سيشهد ساحة البريد المركزي في ذات التاريخ، حفلا فنيا متنوعا يجمع فنانين من مختلف ولايات الوطن. وبخصوص مهرجان الأغنية التراثية، فستكون بمشاركة 12 فرقة من 10 ولايات، في طبوع العاصمي، المالوف، الشاوي، القبائلي.. وغيرهم.

هذا وسيتم تنظيم سباق ترياتلون بابا الوادي بمشاركة 250 رياضي، 30 ناديا من 10 ولايات، وذلك يوم الجمعة 12 جويلية الجاري على الساعة السابعة ونصف صباحا، وفيما يخص البطولة الوطنية للتجديف المزمع تنظيمها بسد الدويرة، فستكون بمشاركة 150 رياضي، 14 ناديا من 6 ولايات، أما الولائية فستنظم كذلك في سد الدويرة بمشاركة 100 رياضي ورياضية من مختلف النوادي العاصمية.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top