الأحد 19 مايو 2024

وزارة الدفاع تصدر بيانا يخص المولودين في 2005

وزارة الدفاع

الشباب المولودون في 2005 مدعوون لإجراء الانتقاء الطبي من أجل الخدمة الوطنية

ⓒ ح.م

أعلنت وزارة الدفاع الوطني، أن المواطنين الشباب المولودين بين 1 جانفي و30 ديسمبر 2005، بأنهم ملزمون بأداء الانتقاء الطبي المقرر في القانون رقم 14-06 المؤرخ في 9 أوت 2014 المتعلق بالخدمة الوطنية.

وأوضحت وزارة الدفاع الوطني، في منشور على صحفتها الرسمية عل موقع التواصل الاجتماعي الفايس بوك”، أن الشباب الذين تلقوا أمر الحضور للانتقاء الطبي، مطالبون بالتقدم في التاريخ المبين على أمر الحضور إلى مركز الخدمة الوطنية أو المركز الإقليمي للخدمة الوطنية المنتمين إليه، مرفقين بأمر الحضور، بطاقة الهوية، بطاقة إقامة، إضافة إلى شهادة مدرسية، وصورتين للهوية واحتماليا بالوثائق التي تثبت حالتهم الصحية.

هذا وبخصوص المواطنين الذين لم يستلموا أمر الحضور للانتقاء الطبي، عليهم بسحبه سواء بالتقرب من مقر البلدية لمكان ميلادهم أو بالتقرب من مركز الخدمة الوطنية أو المركز الإقليمي للخدمة المنتمين إليه، حسب ذات المصدر.

وتجدر الإشارة إلى أن الشباب المستدعين يمكنهم يوم إجراء الانتقاء الطبي إيداع ملفاتهم من أجل الحصول على التأجيل أو الإعفاء لدى مركز الخدمة الوطنية أو المركز الإقليمي للخدمة الوطنية.

كما أكدت وزارة الدفاع الوطني، أن كل مواطن لايستجيب لأمر الانتقاء الطبي يعلن مؤهلا تلقائيا ويفقد الحق في طلب الإعفاء ويستدعى لأداء التزاماته مع الدفعات التابعة لصف سنه، وعند بلوغه سن 25 سنة كاملة يعد عاصيا ما عدا في حالة القوة القاهرة.

للتذكير كانت وزارة الدفاع الوطني، قد دعت، الشهر الفارط، المواطنين المولودين بين 1 جانفي و31 ديسمبر 2007، للتسجيل ضمن قوائم الخدمة الوطنية.

وأكدت وزارة الدفاع، أن المواطنين المولودين بين 1 جانفي و31 ديسمبر 2007، ملزمون بتسجيل أنفسهم طبقا لاحكام القانون 14 -06 المؤرخ في 9 أوت 2014 المتعلق بالخدمة الوطنية

وأوضحت الوزارة أنه يجب على المعنيين أو أوليائهم التقدم خلال الفترة الممتدة مابين 2 جانفي و30 سبتمبر 2024. إلى بلدية مقر سكناهم مرفقين بالوثائق التالية: شهادة ميلاد، وثيقة إثبات الإقامة، صورتين للهوية. وأشار ذات المصدر، أن تسلم للمعنيين شهادة إحصاء في قوائم الإحصاء من طرف مصالح البلدية.

كما نوهت وزارة الدفاع، في بيانها، أن الخدمة الوطنية إجبارية لكل المواطنين الجزائريين البالغين من العمر 19 سنة كاملة. ويجب على المواطنين المعنيين أن يسجلوا أنفسهم في قوائم الإحصاء لبلدية اقامتهم. او لدى الممثليات الدبلوماسية او القنصلية بالخارج وتسلم لهم شهادة إحصاء.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top