الأحد 19 مايو 2024

نحو استيراد اللحوم الحمراء وبودرة الحليب من أوغندا

ⓒ 5326

أكد وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، إمكانية الجزائر لتلبية حاجيات حاجيات السوق الأوغندية من مختلف المواد، منها المواد الصيدلانية، مؤكدا استعداد البلاد لاستيراد مواد من أوغندا على غرار اللحوم الحمراء وبودرة الحليب، لأسعارها التنافسية.

وتباحث وزير التجارة، بالعاصمة الأوغندية “كامبالا”، مع وزير التجارة والصناعة والتعاون الأوغندي، مويبيسا فرانسيس، على همش انعقاد القمة الثانية للمؤتمر الإفريقي للبن، أوجه التعاون الاقتصادي والتجاري بين الجزائر وأوغندا، واستعراض أبرز القطاعات التي يمكن للبلدين الاستثمار فيها.

وأكد الوزير أهمية تعزيز وتطوير فرص التعاون بين البلدين، في إطار شراكة إستراتيجية وفق مبدأ رابح-رابح، تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية، بعد المجيد تبون، بخصوص تعزيز العلاقات التجارية مع جمهورية أوغندا.

وأضاف وزير التجارة وترقية الصادرات، أن الجزائر بإمكانها تلبية حاجيات السوق الأوغندية من مواد البناء، المواد الغذائية، المواد الصيدلانية وعدة مواد أخرى، مؤكدا استعداد الجزائر استيراد مواد مثل البن واللحوم الحمراء وبودرة الحليب من أوغندا، بالنظر لأسعارها التنافسية .

كما أشار المتحدث ذاته، إلى أهمية العلاقات التجارية بين البلدين، مؤكدا على أن هذه العلاقات تمثل محوراً مهماً  في دعم التعاون الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة في القارة الإفريقية.

من جهته، أعرب وزير التجارة والصناعة والتعاون الأوغندي، مويبيسا فرانسيس، عن ترحيبه بزيارة وزير التجارة وترقية الصادرات ، مؤكدا أن هذه الزيارة تعكس الروابط الوثيقة بين البلدين، وهي خطوة مهمة لتعزيز التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات.

من جانب أخر ناقش الطرفان خلال هذا اللقاء، مناقشة موضوع منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية وآفاقها.

وسيشارك وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، بجمهورية أوغندا، في أشغال مؤتمر القمة الثاني للبن في إفريقيا لمجموعة الدول الـ25، حيث سيتم مناقشة التحديات التي تواجهها البلدان الأفريقية المنتجة للبن، فضلا عن تعزيز القيمة المضافة لهذه المادة ، وتوسيع تجارتها الإقليمية في إطار منطقة التجارة الحرة القارية الافريقية.

وسام.ك

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top