الاثنين 20 مايو 2024

موريتانيا تؤكد عمق علاقاتها التاريخية مع الجزائر

موريتانيا

الجزائر وموريتانيا حريصان على تقوية علاقات التعاون الثنائي في كل المجالات

ⓒ ح.م
  • الرئيس تبون حريص على الدفع بعلاقات التعاون الثنائي بين البلدين

أكد وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الموريتانية، محمد سالم ولد مرزوك، الثلاثاء، عمق العلاقات “الضاربة في القدم” والمبنية على “الدم والتاريخ” بين الجزائر وموريتانيا.

وقال محمد سالم ولد مرزوك، في تصريح صحفي عقب استقباله من قبل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إن اللقاء شكل “فرصة لتثمين العلاقات الثنائية الضاربة في القدم، والتي لها جذور ترتكز على الدم والتاريخ بين الشعبين الشقيقين”.

وأشار وزير خارجية موريتانيا إلى أنه أبلغ الرئيس تبون “تحيات أخيه الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني” وأن الرئيس تبون حمله بدوره “تحياته الى أخيه الرئيس الموريتاني”.

وأضاف محمد سالم ولد مرزوك أن رئيس الجمهورية أكد له “حرص الجزائر، شعبا وحكومة، على الدفع بعلاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين”.

هذا واستقبل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الثلاثاء، وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الموريتانية، محمد سالم ولد مرزوك. وحضر الاستقبال مدير ديوان رئاسة الجمهورية، بوعلام بوعلام، والأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، لوناس مقرمان، حسبما أفاد بيان لرئاسة الجمهورية.

من جهة أخرى، جاء في بيان رئاسة الجمهورية أن “رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون استقبل نائب الوزير الأول لمجلس شؤون الدولة لجمهورية الصين الشعبية، ليو غيوز هونغ”.

وأضاف ذات البيان أن اللقاء حضره مدير ديوان رئاسة الجمهورية بوعلام بوعلام، طارق بلعريبي وزير السكن والعمران والمدينة، ولوناس مقرمان  الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top