الثلاثاء 14 مايو 2024

منصة رقمية لبيع سكنات الترقوي الحر

منصة

فتح منصة رقمية لفائدة المواطنين الراغبين في اقتناء سكنات منجزة في إطار برنامج الترقوي الحر

ⓒ ح.م

أعلنت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره عدل، عن فتح منصة رقمية لفائدة المواطنين الراغبين في اقتناء سكنات منجزة في إطار برنامج الترقوي الحر.

وقالت الوكالة، في بيان لها، الخميس، أنه ابتداء من الأحد 11 فيفري 2024 على الساعة 10 سيتم فتح منصة إلكترونية لشراء هذه السكنات وللتسجيل يجب على كل راغب في الشراء الدخول إلى الموقع www.aadl.com.dz وبعدها التوجه إلى خانة سكنات الترقوي الحر ” logement promotionnel libre ” من أجل إتمام إجراءات التسجيل.

وقالت الوكالة إنها ستعرض بيع 40 مسكن ترقوي حر المتواجدة بـ UV1  بالمدينة الجديدة علي منجلي بولاية قسنطينة: شقة من أربع غرف F 4 تتراوح مساحتها مابين  113 إلى 115 متر مربع ويبدأ سعر الشقة من 13.665.600 دج، شقة من خمسة غرف F 5 تتراوح مساحتها مابين  137 إلى 172 متر مربع  و يبدأ سعر الشقة من 16.477.000 دج.

من جهة أخرى، فما يخص سكنات عدل، قال وزير السكن، محمد الطارق بلعريبي، في وقت سابق، إن الاكتتاب سيكون إلكترونيا ورقميا وصفر ورقة.

وأشار بلعريبي، أنه سيتم الاعتماد على رقم التعريف الوطني والضمان الاجتماعي في تسجيلات عدل 3، وسيتم الانطلاق في الاكتتاب قبل نهاية السداسي الأول من سـنة 2024 .

وفيما يخص أسعار السكنات، قال الوزير إن فوج العمل يعمل على تحيين المرسوم التنفيذي الخاص ببرنامج عدل 3 الذي سيأخذ بعين الاعتبار الارتفاع الذي تشهده أسعار مواد البناء.

وبخصوص شروط الاكتتاب، أفاد الوزير أنه لا يوجد تحديد لسن المتقدمين للاكتتاب في سكنات عدل 3، وأنه سيتم الاعتماد على القطع الأرضية الموجودة في كل ولاية.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top