الثلاثاء 14 مايو 2024

محاولات لإحداث اضطرابات في سوق الأدوية

ⓒ adwia

دعت وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني، شركاءها إلى التحلي بروح المسؤولية في ممارسة مهامهم، في ظل مساعي إحداث اضطرابات في السوق، مؤكدة ضمان التزويد المستمر للسوق بمختلف الأدوية والمستلزمات الطبية الموجهة للصيادلة الخواص وكذا المستشفيات.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه وفي إطار السهر على ضمان وفرة المواد الصيدلانية، تعلم وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني شركاءها أن مصالحها المختصة تواصل العمل باستمرار، رغم المحاولات المتعددة لخلق بعض الاضطرابات، وهذا لضمان التزويد المستمر للسوق بالأدوية والمستلزمات الطبية الموجهة للصيادلة الخواص وكذا المستشفيات.

 وأكدت الوزارة في هذا الشأن، أنه “تمت معالجة جميع الإخطارات الواردة عبر قنوات الاتصال الرسمية أو عبر البريد الإلكتروني إلى العنوان Observatoire@miph.gov.dz، وذلك بالتنسيق مع الشركاء الذين تواصلوا معنا، على غرار الإشكالية الأخيرة التي عرفتها مواد التخدير الموجهة لجراحة الأسنان والتي تم التكفل بها وحلها نهائيا بالتعاون مع الجهات المعنية”.

 وأعلمت وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني، في هذا الشأن، أن نشاط المرصد الوطني لليقظة لتوفير المواد الصيدلانية مستمر عن طريق عقد اجتماعات تنسيقية مصغرة أو عبر مراسلات أو الرسائل الإلكترونية، وهذا بسبب بعض الخلافات الناشبة بين هيئات أعضاء المرصد، حيث ستستأنف حضوريا، هذ الأسبوع.

وجددت الوزارة الوصية دعوتها لشركائها إلى التحلي بروح المسؤولية في ممارسة مهامهم، وكذا تلك التصريحات الموجهة للرأي العام، والالتزام بنهج بنّاء يستهدف المصلحة المطلقة للمريض والحفاظ على الصحة العمومية، بما يتماشى مع النهج الذي تسير عليه وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top