الأحد 19 مايو 2024

كتائب القسام تواصل التصدي لقوات العدو في غزة

كتائب القسام

تواصل كتائب القسام عملياتها المحكمة ضد قوات العدو الصهيوني في مناطق متفرقة بقطاع غزة

ⓒ رويترز
  • المقاومة أعلنت قتل 10 جنود وضباط إسرائيليين

تواصل كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، عملياتها المحكمة ضد قوات العدو الصهيوني في مناطق متفرقة بقطاع غزة.

وفي هذا الصدد، أعلنت كتائب القسام، الخميس، مقتل ما لا يقل عن 10 من ضباط وجنود جيش الاحتلال بعد استهدافهم بعبوات ناسفة شديدة الانفجار شرقي مدينة غزة.

وقالت الكتائب في بيان، إنه بعد عودة مقاتليها من “خطوط القتال في حي الشجاعية أبلغوا عن استهدافهم قوة إسرائيلية راجلة في شارع حسنين بعبوات ناسفة شديدة الانفجار”.

وأضاف البيان، أن المقاتلين “أكدوا مقتل ما لا يقل عن 10 من ضباط وجنود الجيش الإسرائيلي”.

تأتي هذه العملية بعد يوم على إعلان جيش الاحتلال، مقتل 10 من عناصره بين ضابط وجندي خلال معارك مع المقاومة الفلسطينية بحي الشجاعية ومخيم جباليا شمالي القطاع.

وفي بيان آخر، أعلنت كتائب القسام عن استهداف دبابتين “ميركفاه” صهيونية بقذائف “ياسين 105” في حي الشجاعية.

كما أفادت الكتائب في بيانات أخرى، “باستهداف 4 دبابات و4 ناقلات جند بمنطقة حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة بقذائف ياسين 105 المضادة للدروع”.

وفي حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة استهدف مقاتلو القسام “دبابة إسرائيلية بقذيفة ياسين”، وفق بيان للكتائب دون مزيد من التفاصيل.

وفيما لم يصدر تعليق فوري من قوات الاحتلال بشأن ما ورد في بيانات كتائب القسام، أعلن جيش الاحتلال، صباح الخميس، مقتل أحد ضباطه خلال المعارك مع فصائل المقاومة الفلسطينية، جنوبي قطاع غزة، مشيرًا إلى أن الضابط “ينتمي إلى لواء المدرعات ضمن الكتيبة 8104”.

ويواصل الكيان الصهيوني عدوانه الهمجي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، بعد عملية “طوفان الأقصى” البطولية.

وأفادت وزارة الصحة في غزة باستشهاد ما لا يقل عن 18608 أشخاص وإصابة 50594 آخرين في ضربات العدو الصهيوني على غزة.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top