الاثنين 29 أبريل 2024

قوجيل يعزي هنية في استشهاد أفراد من عائلته

قوجيل

رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل يعزي إسماعيل هنية إثر استشهاد عدد من أبنائه وأحفاده خلال قصف صهيوني استهدفهم بقطاع غزة

ⓒ ح.م
  • هذه الجريمة إمعان في سياسة الكيان الصهيوني الهمجية

بعث رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، رسالة تعزية إلى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إثر استشهاد عدد من أبنائه وأحفاده خلال قصف صهيوني استهدفهم بقطاع غزة.

وقال قوجيل، في نص التعزية، “إن الجريمة التي اقترفها الاحتلال الصهيوني، المتحلل من القيم الآدمية والأخلاقية، ضد أفراد من عائلة القائد هنية لهو تمادٍ وإمعان في سياسته الهمجية وعدم التورع في إبادة النساء والرضّع والشباب”.

وأضاف رئيس مجلس الأمة “أقدم باسمي ونيابة عن السيدات والسادة أعضاء مجلس الأمة الجزائري، أصدق التعازي وأبلغ عبارات المواساة وخالص الدعاء، فإنني أود الإشارة إلى إعجابي الشديد بالصورة البليغة التي بعثها صبركم الجميل وصمودكم وشهامتكم وأنتم تتلقون هول النبأ وما أرشدكم المولى لتنطقون به إثر ذلك، مبتهلاً إلى المولى اللطيف الرحيم الذي وسعت رحمته كل شيء أن يكرمهم ويجزل ثوابهم”.

كما أكد رئيس مجلس الأمة على نصرة الجزائر الرسمية بقيادة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون والجزائر الشعبية للقضية المركزية والأولى ألا وهي القضية الفلسطينية، والتشديد بأن الجزائر ومن المنابر والمحافل كلها لن تدخر جهداً ولن تألو وسعاً في سبيل االمرافعة عن عدالة القضية وعن حق شعبها.

هذا واستشهد 3 من أبناء زعيم الحركة إسماعيل هنية وعدد من أبنائهم في ضربة جوية إسرائيلية على قطاع غزة.  وعقب تلقيه خبر وفاة أبنائه، قال زعيم حماس إن مقتل أبنائه لن يؤثر على مطالب الحركة المتعلقة بوقف إطلاق النار.

وأضاف: “هذه الدماء لن تزيدنا إلا ثباتا على مبادئنا وتمسكا بأرضنا.. الاحتلال لن ينجح في أهدافه.. لن نتردد ولن نعرف النكوص وماضون في طريقنا لتحرير القدس والأقصى”.

هذا وسحب الكيان معظم قواتها البرية من جنوب غزة هذا الأسبوع بعد أشهر من القتال، لكنها ما تزال تقول إنها تخطط لشن هجوم على رفح في جنوب القطاع، حيث يوجد الآن أكثر من نصف سكان غزة.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top