الجمعة 17 مايو 2024

فرنسا تتطلع لإعادة إرساء علاقات التعاون مع الجزائر

فرنسا

باريس تملك إرادة لبناء مستقبل مع الجزائر

ⓒ ح.م
  • روماتي: إمكانيات كبيرة بالإمكان استغلالها للارتقاء بالعلاقات

أكد سفير جمهورية فرنسا لدى الجزائر، ستيفان روماتي، أن هناك إمكانيات كبيرة بالإمكان استغلالها للارتقاء بالعلاقات بين البلدين نحو آفاق أكثر ازدهارًا، داعيًا إلى استخدام جميع الوسائل المتاحة لإعادة إرساء علاقات التعاون بين البلدين.

وتطرق رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، خلال استقباله، الاثنين، بمقر المجلس، سفير جمهورية فرنسا لدى الجزائر ستيفان روماتي، إلى العلاقات التي تجمع البلدين في بعدها المتصل بالتاريخ ومستويات التعاون المختلفة لاسيما على الصعيدين البرلماني والاقتصادي.

كما أشار المتحدث ذاته، إلى دور الجالية التي تشكل عاملًا هامًا في تعزيز هذه العلاقات، مستعرضًا بخصوص الصعيد الدولي، الوضعية الخطيرة التي يعيشها قطاع غزة حاليًا، مؤكدًا أنه لا سلام دون حل عادل للقضية الفلسطينية.

كما جدد بوغالي، حرص الجزائر على تمكين الشعب الصحراوي من نيل حقه المشروع في تقرير المصير وفق اللوائح الأممية ذات الصلة، وذلك قبل أن يشرح المقاربة الشاملة التي تنتهجها الجزائر لحل النزاعات في منطقة الساحل.

من جهته، أكد السفير أنه مقتنع بوجود إمكانيات كبيرة بالإمكان استغلالها للارتقاء بالعلاقات بين البلدين نحو آفاق أكثر ازدهارًا، مؤكدًا أن البلدين يواجهان نفس التحديات والصعوبات ويملكان نفس الإرادة لبناء مستقبلهما معًا.

وأبرز السفير الفرنسي، بخصوص التعاون، أن قانوني الاستثمار والعقار يهمّان المتعاملين الاقتصاديين.

وأضاف أن تخفيف الإجراءات الإدارية يعطي إشارات إيجابية للمستثمرين.

ودعا روماتي إلى استخدام جميع الوسائل المتاحة لإعادة إرساء علاقات التعاون بين البلدين.

YouTube video

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top