الثلاثاء 14 مايو 2024

فحوى لقاء لعقاب بمدير عام إذاعات الدول العربية

لعقاب

استقبل مساء الإثنين، وزير الاتصال، محمد لعقاب، مدير عام اتحاد اذاعات الدول العربية، سليمان عبد الرحيم، المتواجد في الجزائر في إطار

ⓒ وزارة الاتصال
  • الجزائر تحرص على تقديم الدعم الكافي لمركز التبادل العربي للأخبار

استقبل مساء الإثنين، وزير الاتصال، محمد لعقاب، مدير عام اتحاد اذاعات الدول العربية، سليمان عبد الرحيم، المتواجد في الجزائر في إطار زيارة عمل، الذي كان مرفوقا بالمدير العام للمركز العربي لتبادل الأخبار والبرامج، محسن كريم سليماني، حسب ما جاء في بيان للوزارة.

وأوضح البيان أن “اللقاء بين لعقاب وسليمان عبد الرحيم شكل فرصة للحديث عن تعزيز التعاون والتنسيق بين الجزائر واتحاد إذاعات الدول العربية، إذ تربط الجزائر واتحاد إذاعات الدول العربية علاقات تعاون قوية من خلال مؤسسات الإذاعة والتلفزيون والبث، ومركز التبادل العربي للأخبار والبرامج المتواجد بالجزائر، وهي مؤسسات فاعلة في مختلف اللجان التقنية والهندسية والتنفيذية، التابعة للاتحاد”.

وأضاف ذات المصدر أن “الجزائر تحرص على تقديم الدعم الكافي لهذا المركز ومن خلاله دعم اتحاد الإذاعات العربية، نظير الجهود التي يبذلها لتنسيق وتعزيز التعاون الإعلامي العربي المشترك”.

وفي هذا السياق، يؤكد البيان “تستفيد المؤسسات الإعلامية من حقوق البث الجماعي لمختلف البطولات والتظاهرات الرياضية الكبرى والعالمية، وكذا القمم العربية وتغطية فعاليات موسم الحج التي يقتنيها الاتحاد باسم أعضائه”.

كما يساهم الاتحاد- حسب البيان-  في نقل صورة الجزائر والتعريف بها للخارج، من خلال تغطية كل الأحداث الكبرى التي تقام في الجزائر، على غرار القمة العربية التي عقدت بالجزائر يومي 1 و2 نوفمبر 2022، وكذا القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز، من 29 فيفري إلى 02 مارس 2024، بالإضافة إلى عدة تظاهرات رياضية أخرى.

للإشارة، تشارك الجزائر وبشكل فعال، في كل النشاطات السنوية التي يقوم بها اتحاد إذاعات الدول العربية، كمهرجان الإذاعة والتلفزيون العربي ومؤتمر الإعلام العربي.

من دهة أخرى، أشرف وزير الإتصال، محمد لعقاب، الإثنين بمقر الوزارة، على إفتتاح فعاليات دورة تكوينية لفائدة 50 صحفيا رياضيا ومقدما للأخبار والبرامج التلفزيونية، والتي تهدف إلى ترقية أداء الإعلام الوطني الرياضي.

وفي كلمته بهذه المناسبة التي شهدت حضور وزير الشباب والرياضة، عبد الرحمان حماد، ومدراء مؤسسات إعلامية, أكد السيد لعقاب أن “التكوين عملية مستمرة ولا تتوقف وفي جميع التخصصات, بالنظر إلى التطور الحاصل في جميع مجالات الحياة بما فيها العمل الإعلامي، وكذا تطور الوسائل المستخدمة وتنوع الصعوبات وتغير الجمهور المتلقي، ما يلزم الصحفي أن يتطور هو الآخر من خلال الاعتماد على التكوين بشكل دائم”.

و على هذا الأساس –يضيف الوزير– فإن قانون الإعلام في الجزائر “يتضمن مادة واضحة وصريحة تتعلق بإلزامية التكوين بالنسبة للمؤسسات الإعلامية التي يتعين عليها وضع ميزانية خاصة بذلك”. وأبرز في ذات السياق، سعي الوزارة إلى “مرافقة المؤسسات الإعلامية في ضمان تكوين نوعي.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top