الاثنين 30 سبتمبر 2024

فاران يودع المستطيل الأخضر

فاران

سجل ألقاب استثنائي للمدافع الفرنسي في مسيرته الكروية

ⓒ رافائيل فاران
  • اقتصر حضوره فوق أرضية الملعب بقميص كومو الإيطالي على 20 دقيقة فقط
صحافي في القسم الرياضي

أعلن بطل العالم الفرنسي رافائيل فاران اعتزاله اللعب بصفة رسمية، الأربعاء، عبر منشور في صفحته على منصة “إنستغرام” ودع خلاله عشاق الساحرة المستديرة.

واضطر فاران المنتقل هذا الصيف لفريق كومو الإيطالي من مانشستر يونايتد الإنجليزي، لإيقاف مسيرته الاحترافية عن عمر الحادية والثلاثين.

وتسببت الإصابة التي تلقاها اللاعب عى مستوى ركبته اليسرى خلال مواجهة ناديه ضد سامبدوريا برسم كأس إيطاليا، في شهر أوت الفائت، في إنهاء مشواره بألوان الصاعد الجديد لدوري الأضواء مبكرًا.

واتخذ الطاقم الفني لكومو بقيادة نجم الكرة الإسبانية السابق سيسك فابريغاس، قرار استبعاد رافائيل من القائمة النهائية للفريق المعنية بخوض منافسة الدوري هذا الموسم.

وكتب المدافع المحوري في رسالته: “صفحة جديدة ستفتح خارج المستطيل الأخضر، سأستمر رفقة كومو لكن دون الحاجة لاستعمال حذائي ولا واقي الساق، أتطلع كثيرًا لمشاركتكم بالأمر مستقبلًا”.

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par Raphael Varane (@raphaelvarane)

على خطى الملك زيدان

“سيبقى رافاييل فاران إلى الأبد في قلوب جميع مشجعي مدريد كواحد من أفضل لاعبي قلب الدفاع في تاريخ ريال مدريد ولتمثيله دائماً لقيم نادينا” بمثل هذه الرسالة علقت إدارة نادي العاصمة الإسبانية على قرار نجمها السابق.

ويعتبر فاران من صانعي أمجاد نادي ريال مدريد في العشرية الأخيرة، حيث خطا أولى خطواته في ملاعب المدينة الرياضية “فالديبيباس” وهو لا يزال شابًا يافعًا (18 سنة) بعدما نجح الرئيس فلورنتينو بيريث في خطفه من المدرب الإسكتلندي السير أليكس فيرغيسون، هذا الأخير أقنع إدارة لانس عام 2011 ببيع عقده للعملاق الإنجليزي مانشستر يونايتد.

وتدرب الفرنسي تحت إشراف كبار المدربين مذاك يتقدمهم البرتغالي جوزي مورينيو ثم الإيطالي كارلو أنشيلوتي، هذا الأخير توج رفقته بأربع كؤوس لدوري أبطال أوروبا ما بين 2014 و2018.

وصال فاران وجال بألوان النادي الملكي في ملاعب إسبانيا وخارجها، ليتوقف عداد مشاركاته عند 360 مباراة، تمكن خلالها من إحراز 18 لقبًا.

وأنهى صاحب الأصول المارتينيكية (مقاطعة فرنسية في جزر الكاريبي) تجربته الاحترافية في مدريد والتي امتدت لعقد من الزمن، ليحمل حقائبه ويتجه صوب الشمال، حيث تقام منافسات أقوى الدوريات الأوروبية في إنجلترا.

ودفع مانشستر يونايتد ما قيمته 40 مليون يورو للريال من أجل شراء عقد اللاعب، ليظهر بقميص الشياطين الحمر في 95 مباراة ساهم خلالها في فوز النادي بلقبي كأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي.

ويفوز خريج أكاديمية راسينغ لانس مهما اختلف شعار أو ألوان القميص الذي يرتديه، فنجاحاته مع الأندية رافقته لمنتخب الديكة الذي مثله في 93 مناسبة، أبرزها نهائيات مونديال روسيا 2018 حينما أهدت تشكيلة المدرب ديديي ديشامب فرنسا نجمتها الثانية، أو حتى تلك التي خسرتها قبل سنتين أمام الأرجنتين بصعوبة كبيرة عقب اللجوء لركلات الترجيح في نهائي مونديال قطر.

وشبه الجمهور المتابع لكرة القدم العالمية، طريقة اعتزال فاران لتلك التي اختارها مواطنه وأسطورة ريال مدريد زين الدين زيدان، حيث فضل الانسحاب من الباب الواسع عام 2006، عطفًا على خسارة فرنسا في نهائي كأس العالم أمام إيطاليا.

وحصل الأمر ذاته هذا الصيف مع أسطورة المنتخب الألماني وزميل رافائيل السابق في الميرنغي، توني كروس، بعدما اعتزل الميادين عقب نهاية كأس أمم أوروبا ألمانيا 2024.

شارك برأيك

ما هي أولويات الرئيس تبون خلال العهدة الثانية؟

scroll top