الأحد 19 مايو 2024

عمليات نوعية للجيش في إطار مكافحة الإرهاب والجريمة

للجيش

وزارة الدفاع تنشر الحصيلة العملياتية الأسبوعية للجيش الوطني الشعبي خلال الفترة الممتدة من 28 فيفري إلى 05 مارس 2024

ⓒ وزارة الدفاع
  • إحباط محاولات إدخال قناطير من المخدرات عبر الحدود مع المغرب وإرهابي يسلم نفسه للسلطات العسكرية

نشرت وزارة الدفاع الوطني في بيان لها، الأربعاء، الحصيلة العملياتية الأسبوعية للجيش الوطني الشعبي خلال الفترة الممتدة من 28 فيفري إلى 05 مارس 2024، في كامل التراب الوطني.

وأوضح البيان، أنه “في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب، وبفضل الجهود النوعية لوحدات الجيش الوطني الشعبي، سلّم الإرهابي المسمى ‘ش. عيسى’ نفسه للسلطات العسكرية ببرج باجي مختار/ن.ع.6، وبحوزته مسدس (01) رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة”.

وفي نفس السياق، يضيف البيان، “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي (13) عنصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة بأنحاء الوطن، فيما تم كشف وتدمير قنبلتين (02) تقليديتي الصنع بكل من عين الدفلى وسكيكدة”.

وأضاف البيان ذاته، أنه “في إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، (77) تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال (07) قناطير و(07) كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، فيما تم ضبط (942701) قرص مهلوس”.

وتابع البيان حصيلة وزارة الدفاع، مشيرًا إلى أنه “بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن قزام وجانت، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي (344) شخصًا وضبطت (34) مركبة و(159) مولدًا كهربائيًا و(78) مطرقة ضغط و(08) أجهزة كشف عن المعادن، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، في حين تم توقيف (31) شخصًا آخر وضبط مسدس (01) رشاش من نوع كلاشنيكوف و(05) بنادق صيد و(10677) لتر من الوقود و(43) طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة و(8984) وحدة من مختلف المشروبات، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطن”.

من جهة أخرى، يوضح البيان، “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي (287) مهاجرًا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني”.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top