الجمعة 21 يونيو 2024

حصيلة الضحايا في غزة تتجاوز 37 ألف شهيد

غزة

حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023 ارتفعت إلى 37396 شهيد و85523 مصاب

ⓒ وفا
  • العدوان الصهيوني يخلف 39 مليون طن من الأنقاض

كشفت السلطات الصحية الفلسطينية، الأربعاء، أن حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر 2023، ارتفعت إلى 37396 شهيد و85523 مصاب، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وأشارت المصادر ذاتها، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، إلى أن الاحتلال الصهيوني ارتكب ثلاث مجازر ضد العائلات، خلال الـ24 ساعة الماضية، وصل منها إلى المستشفيات 24 شهيدا و71 مصابا.

وكانت حصيلة سابقة قد أشارت إلى استشهاد 37372 مواطن وإصابة 85452 آخرين، جراء عدوان الاحتلال الصهيوني المتواصل على قطاع غزة، الذي خلف كارثة إنسانية غير مسبوقة وتسبب بنزوح أكثر من 85 بالمائة من سكان القطاع، وهو ما يعادل 1،9 مليون شخص.

من جانبه، أفاد برنامج الأمم المتحدة للبيئة أن هجمات الاحتلال الصهيوني على المناطق السكنية في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي خلفت 39 مليون طن من الأنقاض، بما يعادل 107 كيلوغرام من الأنقاض لكل متر مربع في القطاع.

ولفت البرنامج الأممي في تقرير نشره بشأن الأثر البيئي لهجمات الاحتلال الصهيوني على غزة إلى إعداده التقرير عن بعد من خلال معلومات حصل عليها من أنشطة الأمم المتحدة في أرض الميدان، وذلك بسبب الوضع الأمني وعوائق الوصول للمنطقة.

ودعا التقرير إلى وقف فوري لإطلاق النار من أجل حماية الأرواح وتقليل التأثير على البيئة، مشيرا إلى أن جميع أنظمة المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية انهارت تقريبا في غزة، محذرا من أن مياه الصرف الصحي بدأت تختلط بالبحار والتربة ومياه الشرب وحتى الغذاء.

ويتواصل العدوان الصهيوني غير المسبوق على قطاع غزة بحرا وبرا وجوا، مخلفا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، ودمارا هائلا في البنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية، فضلا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع، نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top