الأحد 19 مايو 2024

تدشين مركز التكافؤ الحيوي التابع لمجمع صيدال

مركز التكافؤ

وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون يشرف رفقة والي ولاية الجزائر على مراسم تدشين مركز التكافؤ الحيوي التابع لمجمع صيدال

ⓒ ولاية الجزائر
  • وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني: هذا المركز الأول من نوعه بالجزائر

أشرف وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، الأحد، رفقة والي ولاية الجزائر، محمد عبد النور رابحي، على مراسم تدشين مركز التكافؤ الحيوي التابع لمجمع صيدال “Equival Biocente”، بالجزائر العاصمة.

وحسب بيان لوزارة الصناعة، فلقد “قام وزير الصناعة والانتاج الصيدلاني علي عون، بتدشين مركز التكافؤ الحيوي التابع لمجمع صيدال، Equival Biocenter، وهذا  بالمقر الكائن بمدينة حسين داي بالجزائر العاصمة، بحضور والي ولاية الجزائر، السلطات المحلية والرئيس المدير العام لمجمع صيدال وسيم قويدري وإطارات الوزارة”.

وأفاد البيان، بأن “هذا الحدث يأتي قبل أيام قليلة من الإطلاق الفعلي لأول دراسة للتكافؤ الحيوي داخل هذا المركز الأول من نوعه في الجزائر”.

كما أوضح البيان ذاته، أن “المهمة الرئيسية لـEQUIVAL Biocenter تتمثل في إجراء دراسات التكافؤ الحيوي بهدف إثبات تكافؤ الأدوية الجنيسة والأدوية المرجعية من حيث الفعالية والسلامة”.

ويقوم المركز، يضيف البيان، بإجراء دراسات التكافؤ الحيوي لصالح الشركات المصنعة للأدوية الجنيسة التي ترغب في إجراء هذه الدراسات من أجل:

– إثبات فعالية الأدوية الجنيسة الخاصة بهم والسماح باستبدالها بالأدوية الأصلية.

– السماح للأدوية المنتجة في الجزائر بدخول السوق العالمية.

– الاستعداد لإطلاق الدراسة الأولى، حيث قام مجمع صيدال بتوظيف 4 خبراء من الهند يتمتعون بخبرة مثبتة بمئات الدراسات المجربة وذلك من أجل تقديم الإثبات العلمي والحصول على النقل التكنولوجي اللازم لحسن سير العمل في المركز.

وفي الختام أشار البيان إلى أن المركز يمتلك قاعدة بيانات تضم أكثر من 500 متطوع سالمين جاهزين للمشاركة في التجارب السريرية.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top