الجمعة 17 مايو 2024

بيلاروسيا تتطلع لتوسيع التعاون الاقتصادي مع الجزائر

بيلاروسيا

زيارة مرتقبة لوزير الخارجية البيلاروسي إلى الجزائر

ⓒ ح.م
  • نحو إطلاق مشاريع جديدة بين الجزائر وبيلاروسيا

أكدت بيلاروسيا تطعلها لتوسيع التعاون التجاري والاقتصادي مع الجزائر، بالإضافة إلى بناء علاقات شراكة مثمرة للطرفين، مع إطلاق مشاريع استثمارية على رأسها القطاع الصناعي.

وأوضح تقرير، لموقع وكالة “بلتا” الرسمية، أن وزير خارجية بيلاروسيا، سيرجي ألينيك، سيقوم بزيارة إلى الجزائر يومي 14 و15 أفريل الجاري، حيث من المقرر أن يجري وزير الخارجية البيلاروسي لقاءات مع عدد من المسؤوليين، بالإضافة إلى محادثات ثنائية مع وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، وعدد من الوزراء.

وأضاف المصدر ذاته، أنه سيتم خلال الزيارة بحث سبل توسيع التعاون التجاري والاقتصادي، وبناء العلاقات التجارية والاستثمارية، وإطلاق مشاريع التعاون الصناعي.

كما أبرز التقرير، أنه سيتم  خلال الزيارة إعادة النظر في التعاون في مجالات الأمن الغذائي والتعليم والسياحة وعدد من المجالات الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

وعرفت الجزائر خلال الفترة الأخيرة، تحركات دبلوماسية مكثفة، حيث قام عدد من المسؤولين بزيارة للبلاد، كان أخرها نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس الروسي المكلف بالشرق الأوسط وإفريقيا، ميخائيل بوغدانوف.

وشكلت المحادثات التي تمت بين وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، فرصة لاستعراض علاقات التعاون والشراكة بين الجزائر وروسيا، وسبل تعزيزها وتوسيعها أكثر بما يستجيب لتطلعات البلدين الصديقين.

كما تبادل الطرفان وجهات النظر والرؤى حول القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما مستجدات الأوضاع  في منطقة الساحل الصحراوي، إلى جانب التطورات الخطيرة التي تشهدها القضية الفلسطينية.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top