الأحد 19 مايو 2024

بلماضي يكشف آخر تحضيرات “الخضر” لبطولة أمم إفريقيا

بلماضي

المدرب الوطني جمال بلماضي يتحدث عن تحضيرات محاربي الصحراء استعدادًا لبطولة أمم إفريقيا

ⓒ تصوير: ي. أوبعيش - الإخبارية
  • مواجهة بوروندي ستسمح بتحديد التشكيلة الأساسية للخضر

كشف مدرب المنتخب الوطني الجزائري، جمال بلماضي، عن آخر تحضيرات “الخضر”، وذلك في ندوة صحفية عقدها قبيل انطلاق التربص التحضيري للمنتخب الأول في توغو، تحسبًا لبطولة كأس أمم إفريقيا (كان 2023) في ساحل العاج.

وفي هذا السياق، أكد بلماضي، أن اللقاء الودي المقرر بمدينة لومي في توغو، يوم 5 جانفي المقبل، أمام منتخب بوروندي، من شأنه أن يسمح له من تحديد التشكيلة الأساسية التي سيلعب بها اللقاء الأول أمام أنغولا، لحساب المجموعة الرابعة، من نهائيات كأس إفريقيا في ساحل العاج (13 جانفي – 11 فيفري 2024).

وقال بلماضي في الندوة الصحفية عقدها بملعب نيلسون مانديلا في براقي (الجزائر العاصمة): “صحيح أن المباراتين الوديتين اللتين سنجريهما بمدينة لومي أمام على التوالي تووغو وبوروندي خاصة، مفيدتان جدًا لنا ومن شأنهما أن تعطيا نظرة جيدة للاقتراب من التشكيلة الأساسية التي قد تواجه أنغولا في اللقاء الافتتاحي للمجموعة الرابعة لكأس إفريقيا للأمم لكرة القدم في ساحل العاج”.

وبالنسبة للناخب الوطني، فلعب لقاءين تجريبيين قبل بداية نهائيات كأس إفريقيا هو شيء جيد، قائلًا: “أمر جيد أن تلعب مباراتين وديتين على مقربة من بداية النهائيات، وسيكون ذلك بدولة محايدة لساحل العاج”.

وأضاف مدرب المنتخب الوطني: “سنواجه منتخب البلد المضيف، وبالخصوص منتخب بوروندي، رغم غياب هذا المنتخب الأخير عن نهائيات الموعد القاري، فإن المردود الممتاز الذي قدمه أمام الكاميرون في آخر مباراة تأهيلية لموعد ساحل العاج، وانهزامه في اللحظات الأخيرة، هو الذي دفع بنا اختياره لمقابلة ودية التي لن تكون سهلة ومهمة لنا”.

يشار إلى أن المنتخب الوطني سيتنقل يوم غد (الإثنين)، إلى عاصمة توغو “لومي”، لإجراء تربصه التحضيري من 1 إلى 10 جانفي 2024، استعدادًا لنهائيات “كأس إفريقيا للأمم 2023” في ساحل العاج.

@ المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية + الإخبارية

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top