الاثنين 30 سبتمبر 2024

بروز المحترفين الجزائريين في الدوريات الأوروبية هذا الأسبوع

الدوريات

محمد الأمين عمورة بألوان فولفسبورغ

ⓒ نادي فولفسبورغ
  • قبل عشرة أيام عن مباراة الخضر ضد التوغو في عنابة برسم تصفيات كأس أمم إفريقيا
صحافي في القسم الرياضي

تألق اللاعبون الجزائريون مع استئناف منافسات مختلف الدوريات الأوروبية بداية هذا الأسبوع، وهو ما سيريح مدرب المنتخب الوطني الأول فلاديمير بيتكوفيتش، قبل أيام فقط عن انطلاق معسكر شهر أكتوبر والذي ستتخلله المواجهة المزدوجة ضد التوغو لحساب تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

عمورة يفتتح عداده التهديفي في ألمانيا

لم يتأخر المهاجم الدولي محمد الأمين عمورة، في تسجيل أول أهدافه في الدوري الألماني بقميص ناديه الجديد فولفسبورغ، حينما استقبل هذا الأخير شتوتغارت على ملعب فولكسفاغن أرينا.

وترك الجزائري بصمته في ثالث مشاركة له “بالبوندسليغا”، حيث قدم تمريرة حاسمة هي الثانية له بعد مباراة فرانكفورت في الجولة الثالثة، كما منح ناديه التقدم في الدقيقة الـ68 قبل أن يعدل الزوار النتيجة في آخر أنفاس اللقاء عن طريق الدولي الألماني دينيز أونداف.

هال سيتي يتنفس الصعداء بفضل بلومي

حقق نادي هال سيتي أول انتصار على ملعبه في بطولة الدرجة الأولى الإنجليزية هذا الموسم، عند استقباله لكارديف سيتي الويلزي في إطار مباريات الأسبوع السابع.

ووقف عشاق هال سيتي في ملعب “إم كا إم” على مهارات نجمهم الجزائري محمد البشير بلومي، المستقدم حديثًا من صفوف فارينسي البرتغالي.

وأعاد بلومي إلى أذهان جماهيره ما كان يفعله مواطنه رياض محرز رفقة ليستر سيتي قبل عشر سنوات، حيث وقع على ثنائية ساهمت في تسجيل أصحاب الأرض لفوزهم الثاني على التوالي في البطولة بعد مباراة ستوك سيتي خارج الديار في الأسبوع الماضي.

YouTube video

في المسابقة ذاتها، أطاح واتفورد بضيفه ساندرلند بنتيجة هدفين لهدف في اللقاء الذي شهد حضور الجزائري ياسر لعروسي.

وصنع الظهير الأيسر هدف فريقه الأول بتمريرة عرضية، أحسن الإيرلندي فيستي إبوسيلي إنهاءها حيث سدد الكرة دون ترويض لتسكن شباك المنافس.

YouTube video

آيت نوري قيمة ثابتة  

يواصل ظهير الخضر الأيسر ريان آيت نوري، إثبات علو كعبه في الدوري الإنجليزي الممتاز، بالرغم من الانطلاقة الكارثية لناديه ولفرهامبتون الذي يقبع في المرتبة الأخيرة برصيد نقطة واحدة حصدها من ست مباريات.

وقدم محارب الصحراء أداءً ممتازًا على أرضية ملعب “مولينو” معقل ولفرهامبتون، عند استضافته للعملاق ليفربول المتصدر الحالي للدوري.

وسجل آيت نوري هدف التعادل لفريقه في الدقيقة الـ56، عقب متابعته الجيدة لهجمة قادها رفاقه، كما أوقف نجم ليفربول محمد صلاح في عدة مناسبات بفضل سرعته الكبيرة وحسن تمركزه عند استلام المصري للكرة من أول وهلة.

ولم يغب ريان عن أي من مواجهات ناديه الست في “البريميرليغ”، حيث أشركه المدرب الإنجليزي غاري أونيل أساسيًا بمعدل 80 دقيقة في كل مقابلة.

YouTube video

في أخبار المحترفين الجزائريين خارج الدوريات الأوروبية، رفع المهاجم بغداد بونجاح رصيده الشخصي لست أهداف في دوري نجوم أريدُ القطري، ليتربع على صدارة هدافي المسابقة.

وسجل بونجاح من علامة الجزاء في مواجهة ناديه الشمال، التي خسرها ضد الأهلي برباعية لهدفين.

YouTube video

وأحرز سفيان بن دبكة هدفه الأول في النسخة الحالية من دوري روشن السعودي، في اللقاء الذي عرف انهزام ناديه الفتح أمام الأخدود بأربعة أهداف لهدفين في إطار الجولة الخامسة.

YouTube video

وبرز لاعب جزائري في المنافسة نفسها مع بداية الموسم، هو لاعب وسط الاتحاد حسام عوار.

وعزز خريج أكاديمية أولمبيك ليون، حصيلة أهدافه خلال لقاء الاتحاد ضد الخليج، لتصل إلى الهدف الرابع وهو ثالث أعلى معدل بعد كل من زميله النجم الفرنسي كريم بنزيمة (6) والهداف الصربي ألكسندر ميتروفيتش (8).

YouTube video

شارك برأيك

ما هي أولويات الرئيس تبون خلال العهدة الثانية؟

scroll top