الجمعة 28 يونيو 2024

باكستان تشيد بمناخ الاستثمار في الجزائر

باكستان

مباحثات بين الجزائر وباكستان لتعزيز التعاون الاقتصادي

ⓒ ح.م
  • رجال الأعمال الباكستانيين مدعوون إلى الاستثمار بالجزائر

أشادت باكستان بمناخ الاستثمار في الجزائر، فيما دعت الجزائر رجال الأعمال الباكستانيين إلى الاستثمار في البلاد وتوسيع آفاق الشراكة وتبادل الخبرات بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام الثنائي المشترك.

ونظمت الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة، حسب بيان وزارة التجارة، المنتدى الاقتصادي الجزائري الباكستاني بقصر المعارض “صافكس” بحضور سفير جمهورية باكستان الإسلامية بالجزائر خالد حسين خان غودارو، وذلك على هامش تنظيم معرض الجزائر الدولي FIA2024.

واستعرض رئيس الغرفة، كمال حمني، أهم التحفيزات والامتيازات التي جاء بها قانون الاستثمار الجديد، داعيًا رجال الأعمال الباكستانيين إلى الاستثمار في الجزائر وتوسيع آفاق الشراكة وتبادل الخبرات بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام الثنائي المشترك.

من جانب آخر، أشاد سفير جمهورية باكستان الإسلامية بالجزائر، بمجهودات الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة على تنظيم هذا المنتدى من أجل التقريب بين مجتمعات رجال الأعمال في إطار شراكة مربحة قائمة على مبدأ رابح-رابح، خاصة من خلال مجلس رجال الأعمال الذي يعتبر قاطرة وأداة فعالة بين المتعاملين الاقتصاديين الباكستانيين ونظرائهم الجزائريين، منوهًا بمناخ الاستثمار بالجزائر.

وتخلل هذا اللقاء مداخلات قدمها كل من ممثل الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية وممثل الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار حول إمكانيات التصدير ومناخ الأعمال في الجزائر.

وتم عقد لقاءات عمل ثنائية B2B لبحث فرص الشراكة والاستثمار بين المتعاملين الاقتصاديين في كلا البلدين.

وعرف المنتدى حضور المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين ونظرائهم الباكستانيين وممثلي الشركات الناشطة في القطاعات المتخصصة في الإطارات المطاطية، أدوات الجراحة وطب الأسنان، الصناعات النسيجية أدوات وملابس رياضية، مستحضرات التجميل، الأفران والمعدات الكهربائية.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top