الأحد 30 يونيو 2024

انطلاق عملية تصحيح أوراق إجابات مترشحي البكالوريا

انطلاق

عملية تصحيح أوراق إجابات مترشحي امتحانات البكالوريا تنطلق وتستمر حتى 12 جويلية 2024

ⓒ ح.م
  • النتائج ستعلن يوم 20 جويلية كأقصى حد
صحافية

من المقرر أن يتم الأحد، الانطلاق في العملية الفعلية لتصحيح أوراق إجابات مترشحي امتحانات البكالوريا وتستمر حتى 12 جويلية 2024، حيث تشمل التصحيح الأول والثاني والثالث، وابتداءً من يوم 13 جويلية، سيتم تسليم النقاط النهائية في قرص مضغوط إلى المركز الوطني للتجميع، ويوم 15 جويلية سيتم إغلاق مراكز التصحيح وأرشفة جميع الوثائق.

وأكد كمال نواري، مدير المعهد الوطني لتكوين موظفي قطاع التربية بتيارت، في تصريح له، أن نتائج امتحانات البكالوريا ستكون جاهزة في الفترة من 16 إلى 19 جويلية، وللسنة الثانية على التوالي، اعتمدت وزارة التربية برنامج تصحيح الأوراق الذي يشمل إمكانية اللجوء إلى تصحيح رابع لبعض أوراق الامتحان، وذلك بعد مقارنة المعدل السنوي للمادة بالنقطة النهائية الممنوحة من الأستاذ المصحح إذا كان الفارق أكبر من 8 نقاط. يشمل هذا الإجراء المترشحين المتمدرسين في الثانويات فقط، ويستثني المترشحين الأحرار.

ووجهت الوزارة استدعاء لأساتذة وأعضاء أمانة مراكز التصحيح المعنيين بعملية التصحيح لإجراء تصحيح رابع لأوراق الامتحان بوجود الفارق المذكور. وأضاف نواري أن الأوراق التي تخضع لتصحيح جديد ستبقى مشفرة.

وأشار نواري إلى أن الهدف من هذا القرار هو محاربة تغيب تلاميذ الثالثة ثانوية المترشحين لامتحان البكالوريا عن مقاعد الدراسة في الفصل الثالث. وقد اجتاز 860 ألف مترشح امتحانات البكالوريا دورة جوان 2024 على مدار خمسة أيام (من 9 إلى 13 جوان)، موزعين على 2893 مركز إجراء.

وأشرف وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، على انطلاق هذا الامتحان من ولاية برج باجي مختار. وأوضح الوزير في لقاء مع التلفزيون الجزائري أن الإعلان عن نتائج امتحان شهادة البكالوريا سيكون في 20 جويلية كأقصى تقدير.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top