السبت 18 مايو 2024

المنتخب الوطني يتراجع في تصنيف “فيفا” الأخير

المنتخب

لم يشفع توفر المنتخب الوطني على كوكبة من النجوم خلال نهائيات "الكان" بساحل العاج له لتفادي الإقصاء المخيب من الدور الأول

ⓒ الاتحاد الجزائري لكرة القدم
صحافي في القسم الرياضي

تقهقر المنتخب الوطني في التصنيف الشهري الأخير الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ليخسر 13 مركزًا ويحل في المرتبة 43 عالميًا.

وحافظت بطلة العالم الأرجنتين على كرسي الريادة بمجموع 1855 نقطة، وتبعتها وصيفتها فرنسا (1845) ثم إنجلترا (1800).

وضيع الخضر 40 نقطة، بعد النتيجة المخيبة في كأس أمم إفريقيا ساحل العاج 2023، والتي شهدت إقصاء الفريق للمرة الثانية تواليًا من دور المجموعات دون تحقيق أي انتصار.

وتذيلت الجزائر مجموعتها الرابعة في “كان” ساحل العاج، بعد تعادلها في مباراتين وانهزامها أمام موريتانيا بهدف دون ردّ في آخر جولة.

وعجّل الفشل الثاني على التوالي بالمسابقة القارية، في إحداث القطيعة بين الاتحاد الجزائري والمدرب جمال بلماضي.

المركز السابع إفريقيًا

تراجع محاربو الصحراء على المستوى القاري للمرتبة السابعة، خلف كل من تونس صاحبة المركز السادس وساحل العاج (5) ومصر (4) ونيجيريا (3) والسنغال (2) والمغرب (1).

وساهم تتويج البلد المضيف، ساحل العاج بالطبعة الـ34 من كأس إفريقيا بارتقاء منتخب “الفيلة” في تصنيف “فيفا” من المركز الـ49 إلى المركز الـ39 عالميًا.

وتخلف المنتخب الوطني بدوره في التصنيف العربي، الذي شهد تسلق بطل آسيا المنتخب القطري لسلم الترتيب بإحدى وعشرين درجة، حيث أضحى “العنابي” في المركز الـ37 عالميًا والثالث عربيًا بعد كل مصر والمغرب.

من جانبهن، تحتل إناث الجزائر المرتبة 84 عالميًا برصيد 1264 نقطة، خلف منتخب إفريقي آخر هو السنغال (1267 نقطة).

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top