الأحد 19 مايو 2024

الكيان الصهيوني يواصل استهداف الصحفيين في غزة

الصحفيين

وائل الدحدوح كبير مراسلي قناة الجزيرة القطرية في غزة خلال تشييع جنازة نجله الصحفي حمزة الدحدوح الذي استشهد جراء غارة جوية إسرائيلية في رفح جنوب القطاع

ⓒ رويترز
  • استشهاد نجل مراسل الجزيرة وائل الدحدوح

يواصل الكيان الصهيوني عبر آلته العسكرية، استهداف الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة، مستهدفًا بذلك إسكات الحقيقة والتعتيم على جرائمه المستمرة، تزامنًا مع دخول حربه الوحشية على غزة يومها الـ93.

في هذا السياق، قال مسؤولون بقطاع الصحة في غزة ونقابة الصحفيين الفلسطينيين، إن صحفيين فلسطينيين استشهدا أثناء تأدية عملهما في غارة جوية إسرائيلية استهدفت سيارة بالقرب من رفح في جنوب القطاع، الأحد.

والصحفيان الشهيدان هما الصحفيان المستقلان حمزة الدحدوح ومصطفى ثريا. والدحدوح نجل كبير مراسلي قناة الجزيرة في غزة وائل الدحدوح وقام بتغطيات لحساب الشبكة القطرية. وأصيب الصحفي المستقل حازم رجب أيضًا.

وأدانت شبكة الجزيرة الإعلامية اغتيال حمزة الدحدوح، ومصطفى ثريا، وإصابة الصحفي حازم رجب إصابة بالغة، في قصف إسرائيلي شمال رفح جنوبي قطاع غزة.

واستشهد عشرات الصحفيين في الحرب العدوانية الصهيونية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر.

وقالت لجنة حماية الصحفيين، وهي منظمة رقابية دولية، إن 70 صحفيًا وعاملًا في مجال الإعلام فلسطينيًا استشهدوا في العدوان حتى يوم السبت، بالإضافة إلى ثلاثة صحفيين لبنانيين، وفق ما نقلت وكالة رويترز للأنباء.

فيما قال المكتب الإعلامي لحكومة حماس في غزة، إن استشهاد الدحدوح وثريا يرفع عدد الصحفيين الذين استشهدوا في الهجوم الهمجي الصهيوني إلى 109.

وأظهر مقطع فيديو، منشور على حساب قناة الجزيرة على موقع “إكس”، وائل الدحدوح وهو يبكي بجوار جثة ابنه ويمسك بيده.

وفي وقت لاحق، بعد دفن ابنه، قال في تصريحات نقلتها الجزيرة، إن الصحفيين في غزة سيواصلون القيام بعملهم.

وأضاف “بعد الأسرة وبعد حمزة نحن مستمرون بالتأكيد لكن على كل العالم أن ينظر إلى ما يحدث هنا في قطاع غزة”.

وأصبح وائل الدحدوح معروفًا بشكل خاص للمشاهدين في جميع أنحاء المنطقة العربية بعد أن علّم خلال بث مباشر في شهر أكتوبر، أن زوجته وابنًا آخر وابنته وحفيده استشهدوا في غارة جوية إسرائيلية.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top